إعلان

تفاصيل اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان مع مستثمري جنوب سيناء بحضور راشد

10:10 م الأحد 26 مارس 2017

اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان

كتب- أحمد علي:

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، الأحد، مشاكل الاستثمار السياحي في جنوب سيناء مع رئيس وأعضاء جمعية مستثمري جنوب سيناء.

وأكدت سحر طلعت مصطفي، رئيس اللجنة أنها حريصة ومعها جميع الأعضاء على أن تكون هناك اجتماعات دورية بالمستثمرين السياحيين للاستماع لشكاواهم واقتراحاتهم.

وأكدت طلعت أن "شرم الشيخ مدينة سياحية لابد أن يكون لها وضعية خاصة من حيث القوانين، ولذلك جاري البحث مع وزارتي الاستثمار والسياحة لإضافة مواد خاصة بالاستثمار السياحي".

ومن جانبهم، طالب المستثمرون بإنقاذ السياحة بشرم الشيخ لأنها أفضل مدينة سياحية في العالم، ولابد من حلول سريعة لإعادة شرم الشيخ إلى خريطة السياحة العالمية.

وتساءل المستثمرون: "ما الذي قدمته الحكومة للسياحة وتحديدا في شرم الشيخ، لماذا نشعر أن كل قرارات الحكومة ضد الاستثمار السياحي وأن الحكومة الحاليّه لم تفعل أي قرارات خاصة بإنصاف المستثمرين".

وطالب المستثمرون السياحيون، لجنة النواب بتعديل التشريعات الخاصة بالسياحة لإنقاذ هذه الصناعة المهمة.

ومن جانبه أكد يحيي راشد وزير السياحة، أن المواد ١٢٧ و ١٢٨ في قانون الاستثمار الجديد ولابد من تعديلهما للنهوض بالاستثمار السياحي.

وأضاف راشد، أن "موقف الوزارة واضح وهو النهوض بالاستثمار السياحي وعلينا الاستعانة بفقهاء قانون لجذب أكبر قدر من الاستثمار المحلي والأجنبي".

وأوضح راشد أن العنصر الأمني مهم بالنسبة للسياحة والدولة تسعي لتوفيره، والدولة بذلت خطوات مهمة في الفترة الماضية ولذلك بدأ النبض يسري في جسم السياحة والدليل على ذلك أن دخل السياحة في الشهور الستة الماضية وصل مليار دولار.

وفِي أثناء الاجتماع دعت سحر طلعت مصطفى، لجنة السياحة والطيران المدني بأن تطالب الحكومة بمزيد من التعاطي مع مشاكل المستمرين والعمل علي حلها حتى تعود حركة السياحة إلى ما كانت عليه.

وأوضحت أن أبواب لجنة السياحة بالبرلمان ستظل مفتوحة حتى تستمع لكل شكاوي المستثمرين.

وقدمت رئيسة اللجنة ملف بشكاوى المستثمرين إلى وزير السياحة لدراستها والعمل علي حلها في أقرب وقت، وطالبت بتشكيل لجنة تضم مستثمرين وقانونيين لمناقشة كل قضايا المستثمرين ومناقشة كل التشريعات الخاصة بالاستثمار السياحي على أن تعمل اللجنة تحت إشراف لجنة السياحة بالبرلمان وتقديم ما تنتهي إليه اللجنة من توصيات للحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان