إعلان

الأعلى للجامعات يطلق إشارة بدء الدراسة ببرامج التعليم المفتوح السبت

12:35 ص السبت 18 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

يعقد المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي‏، اجتماعه اليوم السبت، وبحضور وزراء التربية والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية.

ويطلق المجلس، إشارة بدء الدراسة بنظام الدبلومات المهنية في برامج التعليم المفتوح والتي تتضمن 40 برنامجًا تقدم بها عدد من الجامعات في بعض تخصصات التربية ورياض الأطفال والإعلام والتجارة واللغة العربية.

كما يناقش المجلس، المسودة الأولية لللائحة الطلابية التي أعدتها لجنة جمع المقترحات من الجامعات برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

وقال الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس، إنه سيتم لجنة تطوير التعليم المفتوح وتوصيات المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب ستعرض تقريرها بشأن الموافقة علي بدء الدراسة بذلك النوع من الدراسات المهنية في الجامعات التي استعدت لذلك النوع من الدراسات.

وأضاف حاتم في تصريحات صحفية، ستتم مناقشة شروط وقواعد بدء الدراسة ببرامج التعليم الإلكتروني المدمج التعليم عن بعد مع رؤساء الجامعات تمهيدا لبدء الدراسة بها في الفصل الدراسي المقبل.

وأشار أمين المجلس إلي أنه تمت دعوة كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لمناقشة بعض الموضوعات المرتبطة بين الجامعات والوزارتين حيث ستتم مناقشة الخطة الاستثمارية للجامعات مع وزيرة التخطيط بينما ستتم مناقشة التنسيق بين المحافظات والجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان