إعلان

والد تلميذ مصاب بالتسمم في سوهاج: "مش عايزين تعليم"

09:48 م الثلاثاء 14 مارس 2017

مديرية الصحة بسوهاج

كتبت – سحر عزام:

قال عشماوي جابر، والد التلميذ محمد بمدرسة الصوامعة بمركز إخميم بسوهاج، إن نجله ونحو ألفي طالب أصيبوا بتسمم عقب تناولهم لوجبة مدرسية صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف جابر في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" اليوم الثلاثاء: "ابني مش حيروح المدرسة تاني، مش عايزين تعليم، مش هضحي بابني عشان مسئول يقعد على الكرسي".

وأشار إلى أن التلاميذ المصابين بالتسمم لم يتلقوا علاجًا في مستشفى إخميم المركزي وتم طردهم بحسب قوله، لافتًا لتبديل الوجبات الغذائية الصالحة للاستهلاك بوجبات أخرى فاسدة مكونة من الجبنة والحلاوة الطحينية.

وصرح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لم يتم التأكد من أي حالة تسمم بين تلاميذ مركز إخميم بسوهاج والذين شعروا بإعياء وآلام في المعدة عقب تناولهم لوجبة مدرسية صباح اليوم.

وأضاف مجاهد في تصريحات تلفزيونية بأن ارتفاع أعداد المشتبه بإصابتهم بالتسمم لما يزيد عن ألفي حالة يعود لحالات الهلع والفزع بين التلاميذ وأولياء الأمور، لافتًا لخروج معظم التلاميذ من المستشفيات باستثناء 20 تلميذ يعانون من آلام بسيطة وقئ وسيخرجون من المستشفى خلال ساعات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة لإرسال الوزارة فريق من الطب الوقائي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم حيث تم أخذ عينة من الأغذية والمياه وإرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة لتحليلها ومعرفة المتسبب في إصابة التلاميذ.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان