إعلان

وزير الأوقاف اليمني: الأزهر هو المرجعية والمظلة الكبرى لجميع المسلمين

05:18 م الثلاثاء 14 مارس 2017

وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

أعرب وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية عن تطلعه لأن يكون هناك دور أكبر للأزهر في اليمن؛ لنشر الفكر الوسطي المعتدل، ومواجهة الأفكار والتيارات المنحرفة، مؤكدًا أن الأزهر يمثل المرجعية والمظلة الكبرى لجميع المسلمين، ويحظى بتقدير كل أبناء اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر دكتور أحمد الطيب بمقر المشيخة، لوزير الأوقاف والإرشاد اليمني الذى يزور القاهرة حاليًا.

وأكد الطيب أن الأزهر على استعداد لتقديم الدعم التعليمي والدعوي للشعب اليمني من خلال زيادة عدد المنح المقدمة لطلاب اليمن بالأزهر الشريف، وتدريب الأئمة اليمنيين وتأهيلهم على التعامل مع القضايا والتحديات المعاصرة، مضيفًا أن اليمن عمق الأمة العربية، ونأمل أن ينعم جميع أبنائه بالأمن والاستقرار.

كان الوزير اليمنى قد التقى في وقت سابق فضيلة مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام الذي أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات المصرية - اليمنية والتداخل الكبير بين الشعبين عبر السنين.

وأعرب علام عن استعداد دار الإفتاء لتقديم كافة أشكال الدعم الديني في كافة المجالات من تدريب للمفتين وتبادل الآراء والمطبوعات.

وأشار الوزير اليمني إلى أن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن ينتج عنها عمل مشترك وبرامج يتم تنفيذها على أرض الواقع، مبينا أنه بحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف اليمنية.

بدوره، أبدى الوزير اليمنى تطلعه للتعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف اليمنية والاستفادة من خبرتها خاصة في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وتفكيك الفكر المتطرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان