إعلان

فايق يطالب بتوفير العلاج المناسب للمواطنين وإيجاد الخدمة الطبية الملائمة

03:32 م الأحد 12 مارس 2017

المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان (اللجنة الاقتصادية والاجتماعية- وحدة البحث والتطوير التشريعي) بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية، اليوم الأحد، حلقة نقاشية حول "مشروع قانون التأمين الصحي".

وافتتح الحلقة النقاشية محمد فايق ـ رئيس المجلس، بحضور الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، ومنى مينا وكيل نقابة الأطباء، وعدد من الأطباء والمختصين.

وأكد فايق أن الحق في الصحة من أهم حقوق الإنسان التي يجب أن يتمتع الفرد بها، حيث يحتاج إلي توفير العلاج المناسب له في وقت الحاجة وإيجاد الخدمة الطبية الملائمة بالتكاليف التي يستطيع تحملها لأن تحسين المستوي الصحي يعتبر جزءاً من التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدولة، قائلاً إن تغيير المنظومة الصحية أمر ينقل مصر لمرحلة مختلفه تساعد علي نهوض ونمو المجتمع.

وأشار رئيس هيئة التأمين الصحي إلى أن مصر تحتاج إلى إصلاح صحي وأن هذا الإصلاح لا يمكن أن يكون دون التأمين الصحي، مؤكداً أن جناحي التقدم والرقي في الوطن هما الصحة والتعليم لذا يجب السعي لتفعيل القوانين وتطبيقها بما يتوافق مع مصلحة المواطنين.

وتولى إدارة الجلسة الدكتور صلاح سلام ـ عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي أكد أهمية إمداد التأمين الصحي لكل مواطن، وأن الرعاية الصحية هدف أساسي يجب أن يوضع في الإعتبار من أجل تطوير منظومة الصحة في المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان