إعلان

النائبة غادة عجمي: ذنب القتيل المصري بإيطاليا في رقبة وزيرة الهجرة

03:06 م السبت 11 مارس 2017

النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل ضد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بشأن تقصير وزارة الهجرة والمصريين في الخارج تجاه وفاة أحد المصريين في إيطاليا.

وأكدت عجمي- أنه في سلسلة جديدة للأزمات التى يتعرض لها المصريون بالخارج، توفى قبل يومين شاب مصري يدعى هاني حنفى سيد، داخل أحد السجون الإيطالية في ظروف غامضة، قالت عنها السلطات إنها "انتحار"، في وقت أكدت فيه الخارجية المصرية البدء الفوري في إجراء اتصالاتها للوقوف على ملابسات الحادث.

وقالت النائبة، إن السلطات الإيطالية أعلنت أن "هاني" انتحر قبل أن تجري أي تحقيقات أو تحريات، مضيفةً: "لو افترضنا انتحاره فكيف يتوفر لسجين في دولة أوروبية أداة انتحار يستخدمها في هذا الغرض، ولو تم قتله بشكل جنائي فسيناريو زملاء السجن يطرح نفسه قبل سيناريو تورط السلطات، إننا لسنا أمام حالة مجرم بل أمام شاب خرج في العشرينات من العمر بحثاً عن حياة اقتصادية أفضل فى دولة أوروبية".

واردفت عجمي: "جاء ذك بالتزامن مع زيارة وزيرة الهجرة منذ فترة وجيزة إلى إيطاليا، وأعلنت خلال هذه الزيارة أنها تواصلت مع الجاليات المصرية في إيطاليا، وعقدت لقاءً مع وزير الداخلية الإيطالي في مدينة روما، ولقاء مع وزير العمل الإيطالي باعتباره المسئول عن ملف الأطفال القصر من الأجانب، وزيارة مقر الأكاديمية المصرية للفنون بروما.. وعقدت بروتوكولات تعاون لحماية المصريين فى الخارج.. لكن ما نتيجة هذه الزيارات".

وتساءلت النائبة: "أين الخط الساخن لشكاوى المصريين في الخارج، وأين دور الوزارة في حماية المصريين فى الخارج، فهذا هو صلب عمل وزارة الهجرة، لكن حالة الوفاة التي حدثت لم تتحرك لها الوزيرة، وإنما كان قرار التحرك من النائب العام من خلال فتح تحقيقات موسعة".

واختتمت حديثها بالقول: "مقتل المصري هاني حنفي أو انتحاره في سجن كالتانيسيتا سيعكر صفو العلاقات المصرية الإيطالية إذا لم تتدخل وزيرة الهجرة للتعامل مع هذه المشكلة، خاصة وأن المسئولين حرموه من تسليمه للسلطات المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان