إعلان

عائلة "السادات" تبحث عن بديل للدفع به في انتخابات المقعد الشاغر بالمنوفية

07:12 م الأربعاء 01 مارس 2017

النائب محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمد سامي:

قالت مصادر مقربة من عائلة "السادات"، إن اجتماعات مكثفة تعقدها العائلة لاتخاذ قرار بشأن الدفع بمرشح من أبناء العائلة على المقعد الشاغر في تلا والشهداء بمحافظة المنوفية بعد إسقاط عضوية محمد أنور السادات.

وأخطر مجلس النواب، اللجنة العليا للانتخابات، بقرار إسقاط عضوية السادات لاتخاذ الإجراءات المتبعة بعد إسقاط العضوية، لإجراء انتخابات تكميلية في الدائرة المذكورة وفتح باب الترشح خلال 45 يومًا.

وقبل قرار إسقاط العضوية شهدت الدائرة تحركات واسعة من قبل عدد من الراغبين في الترشح، حيث وصل عدد من أعلن ترشحهم على الى المقعد الى ما يقرب من 20 مرشح أبرزهم فخرى طايل الذي خاص جولة الإعادة على الانتخابات الماضية، وكذلك محمد عطية عربود والذي خاض أيضا جولة الإعادة.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"مصراوي"، إلى أن المفاوضات -داخل العائلة- استقرت علي شخصين لخوض الانتخابات الأول هو عفت السادات رجل الأعمال ورئيس حزب السادات الديمقراطي، والذي خاص الانتخابات في دائرة تلا والشهداء عام 2015، والذي وصل إلى جولة الإعادة مع شقيقه أنور لكن لم يوفقه الحظ بالفوز بالمقعد بسبب تحالف شقيقه مع اثنين من المرشحين الأخريين.

وتابعت: "الخيار الثاني هو زين السادات شقيهم الثالث والذي خاض الانتخابات البرلمانية السابقة عن دائرة مصر الجديدة بالقاهرة، ووصل الى جولة الإعادة مع ثلاث مرشحين أخرين وهم الدكتور كريم سالم والدكتور مدحت الشريف نائبا الدائرة الحاليين بالإضافة إلى الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت.

وأوضحت المصادر أن قرار ترشيح أحد من أبناء عائلة السادات سيكون بموافقة من النائب المسقط عضويته محمد أنور السادات، وأن القرار سيعلن مساء غدًا الخميس، مؤكدة أن عفت السادات هو الأقرب للترشح لهذا المنصب .

وفي المقابل، قالت المصادر إن هناك اجتماعات مكثفة أخرى يعقدها النائبين ابراهيم خليف وعبدالحميد الشيخ نائبا الشهداء وتلا للاستقرار على أحد المرشحين لدعمه في الانتخابات التكميلية، منتظرين قرار ائتلاف دعم مصر بالاستقرار على أحد المرشحين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان