إعلان

نائبة: وفاة مريض على يد طبيب "متقاعد" بعد عملية قسطرة بالمخ

03:26 م الأربعاء 08 فبراير 2017

كتب - أحمد علي :

تقدمت النائبة اليزابيث شاكر عبد المسيح، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ببيان عاجل بخصوص قيام أحد الأطباء بوزارة الصحة والمحالين للمعاش بإجراء عمليتين قسطرة بالمخ داخل أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، بشكل مخالف للقانون والتجهيزات الطبية، مما أدى إلى وفاة مريض وإصابة آخر بغيبوبة كاملة.

أوضحت النائبة البرلمانية، في بيان اليوم الأربعاء، أن أحد الأطباء المتخصصين في أمراض القلب والمحال إلى المعاش أجرى عمليتي قسطرة مخ لاثنين من المرضى أحدهما من مركز البداري، وتم تسجيل دخوله برقم ملف ٧٦٩ يتطلب إجراء قسطرة تشخيصية على المخ، والمريض الثاني من أبناء مركز أبنوب، وتم تسجيل دخوله برقم ملف ٧٦٦ يتطلب إجراء قسطرة تشخيص على المخ.

وأضافت شاكر، أن الدكتور "المتقاعد" قام بإجراء عمليتي قسطرة بالمخ بمستشفى أسيوط العام بشكل مخالف للقانون وللاستعدادات الطبية، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، مشيرة إلى أن مستشفيات وزارة الصحة بمحافظة أسيوط غير مجهزة لإجراء مثل هذا النوع من العمليات، إضافة إلى عدم وجود فريق طبي مجهز لتنفيذ مثل هذه العمليات لتفادي المخاطر الناتجة عن قلة خبرة الأطباء، فضلا عن أن ذلك الطبيب لا يجوز له مزاولة أي نشاط حكومي بعد تقاعده.

وأشارت إلى أنه لا توجد غرفة عناية خاصة بحالات السكتات الدماغية إلا في جامعة أسيوط، وذلك نظراً لعدم وجود عدم ترخيص مستشفى أسيوط العام لإجراء هذا النوع من العمليات، قائلة "أحمل المسئولية كاملة عن تلك الكارثة الإنسانية للجهات التنفيذية وهي ليست المرة الأولي التي نكون فيها بصدد تلك المهازل التي أودت بحياة الكثير من أبناء الشعل المصري".

وطالبت النائبة بسرعة التحقيق في هذه الواقعة، وسرعة محاسبة المسئولين عنها حتى يكونوا عبرة لغيرهم من المقصرين و المفسدين و المتسببين في إزهاق أرواح المواطنين، للحد من تلك الوقائع المفزعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان