إعلان

استمرار إضراب عمال غزل المحلة.. ومصدر: الشركة تمارس ضدهم "الترهيب والإلهاء"

02:15 م الأربعاء 08 فبراير 2017

استمرار إضراب عمال غزل المحلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

يستمر لليوم الثاني على التوالي، اضراب عمال شركة المحلة للغزل والنسيج؛ للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية، وصرف مستحقات مالية متأخرة، بعد ما وصفوه بتردي الأوضاع المعيشية، وانضم إلى الاضراب مصانع غزل 5و7 إلى مصنع الملابس الذي بدأ الإضراب أمس.

وتُعد شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، أكبر قلعة لصناعة الغزل والنسيج والملابس في الشرق الاوسط، على مساحة أكثر من 600 فدان ويعمل بها 20000 عامل، وتمتلك 8 مصانع للملابس الجاهزة ويتم التصدير إلى عدد من الدول بالخارج – بحسب الموقع الرسمي للشركة.

قال أحد العاملين بالشركة - رفض ذكر اسمه- إن عدد العمال الذين يشاركون في الإضراب يصل عددهم 5000 عامل بعد انضمام مصنعين آخرين إلى مصنع الملابس أمس، بعد انتهائهم من الطلبيات المطلوب تسليمها، مشيرا إلى أن باقي مصانع الشركة تعتزم الانضمام إلى الاضراب بمجرد تسليم طلبيتهم.

ويطالب العمال برفع بدل الوجبة أسوة بشركة المطاحن للزيت والصابون بما يعادل "كيلو لبن في اليوم" أي ما يساوي 300 جنيه شهرياً، بالإضافة إلى تنفيذ الحكم القضائي الصادر للعمال بضم الـ 220 جنيهًا إلى رواتب العمال لتدخل في حساب الحوافز والعلاوات، وصرف 10 آلاف جنيه حوافز متأخرة لكل عامل، والموافقة على الترقيات المتأخرة وتشكيل لجنة للترقيات والتسويات.

وأشار إلى أن المفوض العام للشركة حاول الحديث مع العمال وإبلاغهم بأنه سيرسل خطاب إلى الشركة القابضة ورئيس مجلس الوزراء بمطالبهم، إلا أن العمال أصرت على الإضراب لحين تنفيذ مطالبهم .

وفي محاولة من إدارة الشركة لإلهاء العاملين عن الإضراب، قامت بإدخال سيارتين محملتين بأكياس سكر وعبوات الزيت وتوزيعهم بأسعار11 جنيهًا للسكر و15 للزيت حتى يتم إلهائهم عن المطالبة بحقوقهم واستغلالا منه لازم الغلاء الحالي - بحسب العامل.

ولفت إلى أنه تم استدعاء 5 عاملات من مصنع الملابس للتحقيق معهم من قبل إدارة الشركة كمحاولة لإرهابهم، وتم اتهامهم بالتحريض على الإضراب من قبل مكتب الأمن بالشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان