إعلان

وزير خارجية الأردن: نرفض تغيير الهوية العربية للقدس.. وعلاقاتنا مع أمريكا "متينة"

12:33 م الأربعاء 08 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إن بلاده تدعم أي جهد يُنهي معاناة الشعب السوري الشقيق، لافتًا إلى أن الأردن سيستضيف القمة العربية المقبلة كمضيف، ولكن دعوة سوريا للمشاركة في القمة تكون في إطار ما أقرته جامعة الدول العربية سابقًا.

وأضاف الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع سامح شكري وزير الخارجية بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الأربعاء، أن الأردن حريص على دعم أي جهد يساهم في معاناة الشعب السوري الشقيق، وشارك في محادثات الأستانة بناء على دعوة من روسيا كمراقب في هذه المحادثات وكخطوة تجاه إطلاق محادثات سياسية تقودها الأمم المتحدة وتشارك فيها جميع الأطراف الدولية والإقليمية والعربية وفق مرجعيات جنيف للوصول لحل سياسي يقبل به الشعب السوري.

وأكد وزير خارجية الأردن، أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية قادرة على حماية حدود المملكة الأردنية، لافتًا إلى أن العلاقات الأردنية الأمريكية قوية ومتينة وتسمح بالحديث بصراحة وشفافية وبوضوح عن كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار أيمن الصفدي لموقف عمان الثابت برفض أي إجراءات أحادية تغير من الهوية العربية الإسلامية المسيحية للقدس، وذلك في إطار الوصاية الهاشمية للمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس باعتبار المدينة تمثل أهمية قصوى للأردن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان