إعلان

رئيس الوزراء يبحث تطوير "البنك الزراعي".. ورئيسه: نخدم 3 ملايين عميل

07:55 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

المهندس شريف إسماعيل

كتب – محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اجتماعًا مع السيد القصير، رئيس البنك الزراعي، اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ البنك المركزي ونائبه ووزراء المالية والزراعة والاستثمار، لمعرفة خطط تطوير البنك وإستراتيجية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد نقل تبعية البنك للبنك المركزي وأصبح يطلق عليه البنك الزراعي المصري بدلا من مسمى بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وقال القصير، خلال مؤتمر صحفي بمقر الاستثمار، إن البنك يمتلك 1210 فروع على مستوى الجمهورية، ويخدم 3 ملايين عميل ويستهدف زيادة عدد العملاء إلى 7 ملايين عميل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن رئيس الوزراء تساءل عن جهود البنك، وأكد أن هناك استهداف لجميع العملاء لاحتياجاتهم من التكنولوجيا.

وأوضح أن هناك مجموعة من المحاور التي يعمل عليها البنك، المحور الأول هو تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتعلقة بالإنتاج الزراعي والحيواني، والمحور الثاني تقديم كافة الاحتياجات من الأسمدة والمعدات الفلاح، مشيرا إلى أن هذا البنك يجب أن يكون لصيقا بالفلاح وتوفير كافة احتياجاته لتعظيم دور البنك في تقديم الدعم لتوفير كافة احتياجات المزارعين.

والمحور الثالث يتمثل في توفير كافة الخدمات المالية والمصرفية لإمداد العملاء بالخبرة الإلكترونية، والمحور الرابع تطوير البنية التكنولوجية ليكون البنك وتوفير المستلزمات الإنتاج الزراعي.

وقال القصير إنه تم إعفاء البنك من الاحتياطي القانوني والذي سيوفره 3 مليارات وتدعيم البنك بخبرات، مؤكدا أنه في المرحلة المقبلة سيكون هناك دورا في استيراد الأمصال ورؤس الماشية.

وشدد القصير على أن البنك يقدم تمويل للفلاح في الإنتاج الحيواني وكافة ما يتعلق بالمشروعات فضلا عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مشيرا إلى أن البنك يهدف لتوفير الدعم في مجال الزراعة والإنتاج الحيوانى سواء ارتبطت بالزراعة من عدمه لافتا إلى أن هذا الهدف هو توجيه من رئيس الوزراء.

وبشأن التعثر المالي للعملاء، قال إن البنك حريص على مساعدة أي عميل متعثر، منوها إلى أنه في نفس الوقت البنك حريص على استيراد كافة أموال البنك من خلال التواصل مع كافة العملاء.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان