إعلان

مايا مرسي: نساء الوطن العربي يواجهن نفس التحديات والصعوبات

03:02 م الإثنين 06 فبراير 2017

كتبت ـ هاجر حسني:

ترأست اليوم مايا مرسي ـ رئيسة المجلس القومي للمرأة، وفد مصر المشارك في الاجتماع الـ 36 للجنة المرأة بمنظمة المرأة العربية الذي تستضيفه البحرين يومى 6-7 فبراير 2017.

وقال بيان المجلس، اليوم الإثنين، إن مايا أكدت في كلمتها أن فتيات وسيدات الوطن العربي، يواجهن نفس التحديات والصعوبات ويحملن نفس الآمال والتطلعات، وتجمعهن قيم الوطنية والإنتماء والتضحية بالغالي والنفيس إعلاءً لصالح الأوطان.

وأضافت رئيس المجلس أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسؤولية الحكم في البلاد، وهو حريص كل الحرص على الانتصار لفتيات ونساء مصر، مشيرة إلى إعلانه عام 2017 عاماً للمرأة المصرية.

وأشارت إلى أن مصر تشهد الآن مرحلة هامة في تاريخها من أجل بناء مستقبل تستحقه ومكانة تليق بأبنائها وبناتها وهو مستقبل لا يمكن بلورته دون إتاحة الفرصة الكاملة للمرأة المصرية في ممارسة حقوقها كشريك أساسي بكافة جهود التنمية المستدامة، وهو ما سعت إليه الدولة سعياً جاداً وبمساندة إرادة سياسية عند وضع السياسات التنموية المنصفة للمرأة.

ولفتت مرسي إلى أنه في ضوء السعي الحثيث لتحقيق الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 فإن المجلس القومي للمرأة ينفذ "استراتيجية قومية لتنمية وتمكين المرأة المصرية 2016 - 2030: نحو وطن خالي من التمييز وعدم المساواة" والتي تهدف إلى تعزيز وضع ودور المرأة المصرية في المجتمع وتحسين استغلال الموارد المتاحة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً من خلال سياسات وبرامج تنموية على المستوى المركزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان