إعلان

بعد قرارات ترامب بشأن 7 دول إسلامية.. عمدة نيويورك يبعث رسالة للطلاب المهاجرين (صور)

05:01 م الأحد 05 فبراير 2017

بعد قرارات ترامب بشأن 7 دول إسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اهتم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من العرب والمسلمين القاطنين بالولايات المتحدة الأميريكة وبالتحديد ولاية نيويورك، بنشر خطاب موجه من مكتب عمدة المدينة لشؤون المهاجريين وإدارة شؤون التعليم، إلى الطلاب العرب والمسلمين، لطمأنتهم بأحقيتهم في الحصول على التعليم بالمدارس العامة بالمدينة، بصرف النظرعن وضعية الهجرة الخاصة بهم او أصلهم الوطني او ديانتهم. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أصدر سلسلة من الأوامر التنفيذية، في يناير الماضي، تعلق قبول اللاجئين في الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وتوقف قبول اللاجئيين السوريين في الولايات المتحدة حتى إشعار آخر، وشملت القرارات كذلك، منعًا مؤقتًا للزائرين من 7 دول إسلامية هي: اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، والسودان.

وبرر ترامب قراراته، بأنه يضع حاليًا معايير فحص جديدة لإبقاء الإرهابيين المتشددين خارج الولايات المتحدة الأمريكية: "نريد فقط أن نقبل في بلادنا هؤلاء الذين يدعمون بلادنا ويحبون شعبنا بعمق.

وأثار قرار ترامب حفيظة قاطني الدول الممنوعة من زيارة الولايات المتحدة، كما أثار خوف الموجودين فعليًا بالولايات المتحدة من إمكانية تهجيرهم.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم "هاشتاج": "الإنسانية تنتصر ولهذا أحب نيويورك"، تعبيرًا عن سعادتهم برسالة الاطمئنان التي أرسلتها نيويورك للطلاب.

وأكد مكتب عمدة نيويورك إن قرار الرئيس لن يغير من حق الأطفال في الحصول على التعليم بالمدارس العامة. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان