إعلان

بالصور- إطلاق الملتقى الدولي لذوي القدرات الخاصة تحت شعار "أولادنا"

02:39 م الأحد 05 فبراير 2017

كتبت- نورا ممدوح:

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، واتحاد الإعاقات الذهنية، تم إطلاق الملتقى الدولي لذوي القدرات الخاصة تحت عنوان " أولادنا" اليوم الأحد، بحضور عدد من الشخصيات العامة والفنانين.

وقالت سهير عبدالقادر- مؤسس المهرجان، إن العمل علي هذا الملتقي بدأ بدون ولا نكلة، وأنهم استمروا في العمل لمدة ٨ أشهر حتي تم اطلاق الملتقى، مشيرة إلي أنه من المقرر عقد الملتقي في افريقيا العام القادم بناء علي طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالبت أمل مبدي- رئيس الاتحاد الرياضي للاعاقات الذهنية، بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتراوح عددهم ٣ مليون في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ للعمل علي دمجهم في المجتمع.

وأضافت هبة هجرس- وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، "إحنا بدأنا ناخد مواقعنا وسط الناس وتواجدنا وظهورنا اصبح معترف بيه وكل فرد من ذوي الاحتيجات الخاصة اظهر قدراته"، مؤكدة أن مساندة الرئيس لهم ساعدت علي دعم هذه الفكرة قائلة " مش هنخذلك ياريس وذوي الاعاقة ف مصر قادرين واد المسئولية".

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي، "أنتوا جزء مهم ف المجتمع والابداع بيخرج كل طاقتنا الايجابية".

من جانبها قالت نيلة مكرم- وزيرة الهجرة، إن الاهتمام بالاطفال ذوي الاختياجات الخاصة، دفعة جديدة لأبناءنا من الخارج والربط بينهم جميعا، مشيرة إلي إنه تم التواصل مع القنصليات في البلاد المختلفة وطلبنا بيانات الأطفال ذوي الاختياجات الخاصة الموهوبين لمشاركتهم في الملتقي بعد ذلك قائلة:"انضموا سوا تحت سقف واحد في هذا الملتقي".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن الفنون والإبداع الذي يتميز به هؤلاء الأطفال هي من تطرد الإرهاب من أي مجتمع قائلة: "أوجه التحية لكل الامهات والاسر واحييكم علي اصراركم وصبركم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان