إعلان

التعليم العالي: إعادة النظر في ضوابط العمل الرياضي والترفيهي بالجامعات

01:17 م الأحد 05 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور صبحى حسنين- نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات بوزارة التعليم العالى، إن الوزارة ستعيد حسابتها من جديد بشأن خريطة الأنشطة الطلابية، بعد الحادث الأليم الذى تعرض له عدد من طلاب كلية الصيدلة جامعة الأسكندرية، أول أمس، مشيراً إلى أن الوزارة والجامعات هدفها الأساسى من الرحلات الطلابية، هو دعم السياحة الداخلية للبلاد.

وأوضح حسنين- في بيان له اليوم الأحد- أن الوزارة فور وقوع الحادث سارعت بفتح ملف الأنشطة الطلابية، لإعادة النظر فى ضوابط العمل الرياضى والترفيهى فى الجامعات، ومن المستهدف أن تضع الوزارة خطة جديدة لإختيار أماكن سياحية وترفيهية أكثر أماناً، موضحاً أن الخطة الموضوعة حالياً تحتاج إلى بعض التعديلات، التى تأخذ فى الحسبان الإضطرابات المناخية الشديدة التى جعلت بعض الطرق غير ممهدة بشكل آمن.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، أنه من المقرر أيضًا إعادة النظر فى وسائل نقل الطلاب "أتوبيسات الرحلات"، والتواصل مع الجامعات بهذا الشأن، مشيراً إلى أن الجامعات تتعامل بالفعل مع شركات سياحية كبرى منها "شركة مصر للسياحة".

وذكر حسنين، أن الجامعات مستقلة فى تحديد الأنشطة الطلابية الخاصة بها، لكن يقع على عبئها تأمين تلك الأنشطة بشكل كافٍ لضمان أمان وسلامة الطلاب، و ينبغى أن تلتزم بضوابط العمل الجامعى، وألا تكون تلك الأنشطة خارج الخطط الداخلية المتفق عليها للجامعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان