إعلان

بالفيديو: سفير مصر في واشنطن يتوقع دفئا في العلاقات بين إدارة ترامب والرئيس السيسي

02:20 م السبت 04 فبراير 2017

سفير مصر في واشنطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال السفير ياسر رضا سفير مصر في الولايات المتحدة الأمريكية، إن اي قرار يصدر من البيت الأبيض له تأثير على كل منزل في العالم، معربا عن تفاؤله تجاه تولي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة، نظرا لتميز واختلاف فكره، وعدم انتمائه لأي مؤسسة حكومية داخل الولايات المتحدة، والوعود التي صرح بها خلال حملته الانتخابية .

وأضاف السفير رضا خلال حواره مع قناة "اكستر نيوز" مع الإعلامي أحمد فايق، أن ترامب مختلف في الإدارة والفكر والقرارات، وهذا ما جعله يتغلب على 17 منافسا من الحزب الجمهوري في انتخاباته التمهيدية للرئاسة الأمريكية، ونجاحه أيضا في التغلب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في الانتخابات النهائية، رغم تمتع وزيرة الخارجية السابقة بالخبرة السياسية الكبيرة.

وأكد السفير المصري في واشنطن أن ترامب سيعمل مع إدارته، بفكر مختلف عن الفكر المؤسسي الأمريكي التقليدي، وهذا ظهر في أولى قراراته الرئاسية، والذي تمثل في إلغاء قانون "أوباما كير" الخاص بالتأمين الصحي الأمريكي والذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وتوقع السفير ياسر رضا بأن تكون العلاقات بين إدارة ترامب والرئيس السيسي، أكثر دفئًا في المستقبل القريب، مطالبا الإدارة المصرية بمعرفة احتياجاتها من الإدارة الأمريكية في الفترة المقبلة.

وأوضح السفير المصري في واشنطن، أن مصر بعد ثورتين وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، أصبح لها شأن ووضع قوي داخل الولايات المتحدة، وتأكد ذلك بشكل قوي بعد القرارات المصيرية والإصلاحات الاقتصادية، التي اتخذها الرئيس السيسي في الفترة الحالية، ما يدل على قوة الإدارة المصرية في الفترة الحالية، مشير إلى أنه يوجد رؤساء سابقين لم يستطيعوا أخذ تلك القرارات الإصلاحية من قبل.

قمة مصرية – أمريكية قريبا

وقال السفير ياسر رضا إن السفارة المصرية في واشنطن مهتمة حاليا باحتمالية زيارة الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة في الفترة المقبلة، متمنيا حدوثها في القريب العاجل، لافتا إلى أنها ستكون تاريخية نظرا لقوة وضع مصر في المنطقة والعالم، مؤكدا أن مصر رمز القوة في الشرق الأوسط.

وأشار السفير رضا إلى أنه أطلق على عام 2017 "عام الشراكة (المصرية – الأمريكية) الجديدة"، موضحا أن هذه الشراكة تضع الدولتين في مستوى من متساوي، لأنها شراكة تشمل عدة مجالات، "سياسية واقتصادية، واجتماعية، ومعلوماتية، وعسكرية".

ووصف سفير مصر في واشنطن رؤية الإدارة الأمريكية الجديدة للحربة على الإرهاب بـ"الإيجابية"، مشيرا إلى أن مصر هي أيضا هدفها الشاغل الآن هو القضاء على الإرهاب، موضحا أن مصر هي أنجح دولة في العالم في محاربة الإرهاب فكريا.

وأشار إلى أن مصر أقل دولة في العالم مصدرة للإرهاب، ما يدل على أن الفكر في مصر بين الشباب متطور بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان