إعلان

"بنات عين شمس" تنظم قافلة لعزبة خيرالله.. وتقدم مساعدات لـ 250 أسرة فقيرة

07:28 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

كلية البنات جامعة عين شمس

كتب- محمد قاسم:

نظمت كلية البنات جامعة عين شمس، قافلة تنموية شاملة إلى أهالي عزبة خير الله بمنطقة مصر القديمة، تحت رعاية عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة ونظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع وتحت إشراف رقية شلبي عميد الكلية، وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع.

وقالت رقية شلبي، عميد كلية البنات، إن القافلة تأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وأن اختيار منطقة عزبة خير الله جاء بناء على دراسة المناطق الأشد فقرًا و الأكثر احتياجًا.

و أشادت مي حلمي، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجهود طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة حيث قدموا تبرعات مادية بجانب الجهود الذاتية لخدمة أهالي المنطقة.

حيث قدمت القافلة خدمات طبية بالتنسيق مع كليات الطب و الصيدلة والتمريض، وشملت عيادات باطنة وقلب وأوعية دموية، ورمد وجلدية وأطفال والعظام وقياس ضغط وسكر .كما ساهمت عدد من شركات الأدوية في توفير أدوية مجانية.

و أكد سمير عبد الناصر، أن قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة يحرص دومًا على الوصول لاكبر عدد من المناطق الفقيرة سواء داخل القاهرة أو في محافظات الجمهورية المختلفة استشعارًا من الجامعة لدورها المجتمعي من ناحية، وأهمية رفع وعي الشباب الجامعي بقضايا وهموم المجتمع و اشراكه في كافة الأنشطة الخدمية والتوعوية بما يمكنه من القيام بدور فعال على أرض الواقع في خدمة المجتمع .

وقد ضمت القافلة عدد من الندوات التوعوية التي حاضر فيها أساتذة الكلية.

وناقشت هيام شاهين أستاذ علم النفس بالكلية، مشكلات الأطفال والمراهقين وكيفية التعامل معهم وقدمت د.سحر شعراوى مدرس علم النفس توعية لأهالي عزبة خير الله حول العادات والسلوكيات البيئية والصحية السليمة وقد تم توزيع عينات مجانية من الصابون وفرش ومعجون الأسنان على الأهالي وأطفالهم.

وأوضحت فاطمة حسن الأستاذ بقسم الكمياء الحيوية بالكلية، بعض مشكلات سوء التغذية والأمراض الناتجة عنها وكيفية علاجها وقدمت م. سيدة خلف المهندسة بهيئة الكهرباء والطاقة ندوة حول طرق توفير الإستهلاك الكهربى فى المنزل وقدمت بعض عينات اللمبات الموفرة مجانا لأهلالى المنطقة.

كما قامت حنان عبد العزيز، بعمل توعية حول أهمية محو الامية و طرق مساعد ة الجادين فى تعلم القراءة والكتابة وقد لاقت الندوات إقبال كبير من سيدات المنطقة.

كما قدمت القافلة مساعدات عينية لأكثر من 250 أسرة من أهالي عزبة "خير الله في صورة سلع غذائية وملابس وأحذية.

و أشاد اللواء محمد زين العابدين، رئيس حي مصر القديمة، بجهود جامعة عين شمس كواحدة من المؤسسات التعليمية العريقة في خدمة المجتمع، لافتًا إلى أن الشباب هم نواة أي مجتمع والقوة الحقيقية القادرة على أحداث التغيير الحقيقي وصولا بمصر إلى التقدم والتطور والرقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان