إعلان

"بقالي التموين" تطالب بتخصيص سلع تموينية لكل فرد بدلًا من الدعم النقدي

02:36 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

التموين

كتبت- عايدة رضوان:

طالبت النقابة العامة لبقالي التموين، برئاسة وليد الشيخ، تخصيص كميات من السلع التموينية لكل للمقيدين على البطاقات التموينية شهرياً، وهي:" كيلو سكر، عبوة زيت 800 جرام، وكيلو أرز" لكل مواطن مقيد بالبطاقة شهرياً، بدلًا من إعطاء المواطن دعم شهرياً بقيمة 21 جنيهًا، مما سيؤدى إلى توفير السلع بشكلٍ مستمر، وكذلك تحويل الدعم النقدي إلى دعم عيني.

وأكد ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، في بيان اليوم الثلاثاء، أن سعر كيلو السكر في السوق الحر 13 جنيهًا، والزيت 800 جرام بسعر 18 جنيهًا، وكيلو الأرز بسعر 8 جنيهات، وبذلك يصبح الدعم الحكومي للفرد الواحد المقيد على بطاقة التموين 39 جنيهًا، وسيقوم المواطن في هذا النظام بمعرفة سعر السلعة في الأسواق الحرة، وكيف تقوم الحكومة بدعمه، عند ارتفاع الأسعار في الأسواق، مقارنةً بما يحصل عليه من البطاقة التموينية حالياً.

وأضاف نادي، أن هذا النظام يوفر للمواطن السلع شهرياً، وكذلك ربط السلع على البطاقات التموينية، وأن يكون لكل مواطن كيلو أرز وكيلو زيت وكيلو سكر شهريا من خلال بقالي التموين في دوائرهم، مطالبًا بوقف صرف فروع جمعيتي للمقررات التموينية لمدة 3 أشهر، ويتم استمرارها في العمل كمنفاذ بيع، لحين الانتهاء من مراجعة البطاقات التموينية.

كما طالبت النقابة، بأن يكون للفرد الواحد 4 أرغفة يومياً بدلاً من 5 أرغفة، وأن يتم احتساب الرغيف بسعر 15 قرشًا عند تحويله إلى نقاط يصرف بها سلع مجانية، بدلاً من سعر 10 قروش في النظام الحالي.

وشددت النقابة على أهمية مراجعة حقيقية للبطاقات التموينية، قبل تحديث بيانات البطاقات في مكاتب التموين، وأنه حال قيام صاحب البطاقة التموينية بتحديث بياناته خلال 3 أشهر يتم إيقاف البطاقة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان