إعلان

غدًا.. مؤتمر الإبداع والتنمية بحضور وزيري التعليم العالي والآثار

01:35 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

تنظم، مؤسسة ألكسندر فون هومبولدت الألمانية، غدًا الأربعاء، مؤتمر علمي تحت عنوان "التعاون المصري الألماني للإبداع والتنمية".

ويهدف المؤتمر إلى تنشيط التعاون العلمي بين جمهورية مصر العربية وألمانيا فى مجالات بحثية هامة لها عائد على تطوير البحث العلمى والتنمية فى مصر، وتشمل هذه المجالات تطبيقات إشعاع السنكروترون والطاقة الشمسية والأمراض المعدية والمنتجات الطبيعية البحرية ودراسة الآثار المصرية.

ومن المقرر أن يُشارك بالمؤتمر عدد من العلماء المصريين الشباب والمتميزين فى مجالات بحثية مختلفة من جامعات ومراكز بحثية مصرية متعددة، بالإضافة إلى عدد من العلماء الألمان.

يشارك فى الحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الآثار، دكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وممثلي وزارة التعاون الدولي، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، يعقد المؤتمر على مدار يومين 22-23 فبراير 2017.

كما سيشارك في المؤتمر أيضًا المستشار الثقافي ورئيس البعثة التعليمية فى السفارة المصرية ببرلين، ورئيس القسم العلمى فى السفارة الألمانية بالقاهرة، ومدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى الدكتور رومان لوكشايتر، ومدير مركز الآثار الألمانى فى القاهرة، و ممثلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ورئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، باللإضافة إلى الدكتورة مايكا ديدرو ممثلة مؤسسة ألكسندر فون هومبولدت الألمانية، وكذلك أيضا مديرة المكتب الدائم للجمعية اليابانية لتطوير العلوم وغيرهم.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان