إعلان

مدير منظمة الهجرة: مصر تلقت ٢٠ مليار دولار تحويلات من الخارج في ٢٠١٥

01:22 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

عمرو طه مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال عمرو طه، مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، إنه بالرغم من تلقي مصر تحويلات قيمتها 20 مليار دولار في 2015 والتي جعلتها من بين أكبر 10 بلدان متلقية للتحويلات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف طه- خلال المائدة المستديرة التي عقدت اليوم الثلاثاء- بحضور عدد من السفراء من مختلف الدول، أن مساهمات المصريين في الخارج لا تقتصر على المساهمات المالية فقط بل تمتد في قطاعات أخرى مثل دعم شبكات التجارة والأعمال والاستثمار في المجتمعات الأصلية وكذلك نقل المعرفة و الخبرة.

من جانبها أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن "الحكومة المصرية ملتزمة بمواصلة الجهود النشطة لإشراك المصريين بالخارج في مبادرات التنمية في مصر وضمان حماية حقوقهم، من خلال وضع إطار شامل للسياسة العامة واتخاذ مبادرات ملموسة لتعزيز المشاركة؛ مضيفة أنه في هذا الصدد، ستواصل الحكومة المصرية التعاون مع الشركاء الدوليين الذين لهم دورا نشطا في جدول الأعمال العالمي حول الهجرة والتنمية، مثل المنظمة الدولية للهجرة.

وتابعت مكرم أنه في إطار السياسة العامة لمشاركة المغتربين، من المتوقع تنفيذ عدد من المبادرات تشمل عودة المواطنين المؤهلين للمساهمة في قطاعات معينة من الاقتصاد المصري حسب الحاجة، والاستثمار في خطط التنمية المحلية والوطنية، ومساهمة المغتربين في تنمية شبكات التجارة، وحماية حقوق المغتربين في الخارج، وغيرها.

وأكدت الوزيرة أن هذه المبادرة تعزز التزامات مصر تجاه المهاجرين والهجرة التي تتم بمقتضى الدستور المصري لعام 2014 وخطة التنمية المستدامة 2030، فضلا عن أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان