إعلان

نائبة تطالب وزيرالتعليم بطمأنة أولياء الأمور والطلاب عقب تطبيق نظام "البوكليت"

01:09 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

كتب – أحمد علي :

طالبت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمراعاة عدم كثرة الأسئلة في نظام "البوكليت"، والمقرر تطبيقه هذا العام على طلاب الثانوية العامة.

وأشارت عازر – وفقًا للبيان الصادر اليوم الثلاثاء - إلى أن عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب متخوفون من كثرة عدد الأسئلة، وضيق الوقت المخصص للإجابة، فضلًا عن ضيق المساحة على كل سؤال في كراسة الإجابة، طبقًا لما جاء في نموذجي الوزارة التجريبي"الأول والثاني".

ولفتت عازر، إلى أن مادة اللغة العربية كان يأتي الامتحان فيها متضمنًا عددًا من الأسئلة الاختيارية في "القراءة والنصوص" للتخفيف عن الطلاب، أم الآن وحسب نظام "البوكليت" أصبح لا يوجد أي أسئلة اختيارية أو مقالية، مما زاد عدد الأسئلة في مادة اللغة العربية، والمواد العلمية الأخرى، متسائلةً عن موقف الأسئلة اختيارية عقب تطبيق نظام البوكليت.

أما فيما يخص التعليم الفني، فاقترحت عضو مجلس النواب، عمل بروتوكولات مع وزارة الصناعة، ومراكز التدريب المهني، ورجال الأعمال، لتدريب الطلاب عملياً أثناء الدراسة بمعدل ثلاثة أيام في المدرسة على المواد الأكاديمية ، وثلاثة أيام في مواقع العمل الفعلي على المهن التي تتماشى مع سوق العصر حتى يتخرج الطالب مؤهلًا للعمل حسب احتياجات السوق.

كما اقترحت النائبة مارجريت عازر، تفعيل نظام التابلت المحمل بالمناهج الدراسية المتطورة التي تواكب متغيرات العصر التكنولوجي، وتوزيعه على الطلاب حتى لا يحمل الطلاب شنطة مليئة بالكتب التي "تقوص الظهر دون فائدة"، على حد قولها.

وطالبت عازر، وزير التربية والتعليم – أيضًا - بطمأنة طلاب الثانوية العامة، ومراعاة كافة السلبيات التي هي مثار شكوى في ضوء تطبيق النظام الجديد "البوكليت" حتى لا يتوتر أبناؤها الطلاب، نظرًا لأن كل أسرة لها طالب ثانوية عامة متوترون من غير شئ بدخول نظام جديد حتى ولو كان سهلاً، إلى جانب تطوير منظومة التعليم الفني لتتواكب مع سوق العصر الحديث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان