إعلان

بالصور - ننشر نتيجة انتخابات المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين

03:31 م الأربعاء 15 فبراير 2017

كتبت - ياسمين محمد:

أُجريت انتخابات المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين، اليوم الأربعاء، لاختيار رئيس المجلس ونائبه، ومديره المالي.

وأسفرت الانتخابات التي أجريت بأحد فنادق القاهرة عن فوز أحمد كمال بمنصب رئيس المجلس الأعلى للأمناء والأباء والمعلمين بإجمالي 10 أصوات من أصل 32.

وفاز بمنصب نائب رئيس المجلس الدكتور طارق عمارة بإجمالي 14 صوتًا، فيما فاز عبد الرحمن أحمد صالح بمنصب المراقب المالي بإجمالي 20 صوتًا.

أدار الانتخابات هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من أعضاء القطاع.


جدير بالذكر أن مجالس الامناء والأباء والمعلمين بالمدارس تهدف إلى تحقيق اللامركزية في الإدارة والتقويم والمتابعة وصنع القرار، والعمل على تأصيل الديمقراطية في نفوس الطلاب، وإكسابهم المعلومات والمعارف والقيم الأخلاقية.

ويعمل مجلس الأمناء والأباء والمعلمين في إطار قانون التعليم والسياسة العامة التي تحددها الوزارة على مستوى الإدارات التعليمية.

وتعتبر مجالس الأمناء والأباء والمعلمين أحد التنظيمات الاجتماعية داخل المدارس، وتستهدف تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والمجتمع المحلي من أجل زيادة فاعليتها في رعاية الطلاب تربويًا والشماركة في تنمية المجتمع، وتقوم فلسفة مجالس الأباء والمعلمين على قاعدة أساسية من منطق تكامل الأدوار بين الأسرة والمدرسة والمجتمع، ومن أهم مبادئها: التطوع، التعاون، وتوثيق الصلات بين الأباء والمعلمين وأعضاء المجتمع المدني لدعم العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان