إعلان

وزير التعليم العالي الجديد لمصراوي: أعلم مشكلات القطاع.. وربنا يقويني على الإصلاح

02:30 م الأربعاء 15 فبراير 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كتبت - داليا شبل:
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يعلم ما تعاني منه الوزارة من مشكلات، والتى ترجع إلى حجم الوزارة والمؤسسات التابعة لها والفئات التى تهتم بمصالحها، قائلًا "هذا قطاع كبير جداً، من حيث العاملين به وطلاب الجامعات بمختلف المحافظات".

وأضاف عبد الغفار لـ" مصراوى"، أنه سيعمل جاهدًا على تفعيل كافة إمكانيات الوزارة لمعالجة تلك المشكلات ومواجهتها فى أسرع وقت، موضحاً "ليس خفياً على أحد الملفات الهامة التى يجب الاهتمام بها فى التعليم العالى والبحث العلمى، والأمر لا يحتاج لأكثر من رؤية منظمة وممنهجة لوضع كل شىء بمكانه الصحيح، والتضيق على الأخطاء والممارسات التى لا داعى لها والتى من المؤكد أنه لا يتعمدها أحد، ولكن الخطأ هو عدم الإنتبهاء وهنا تكمن الكارثة".
وقال عبد الغفار، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، فى اتصال هاتفى أبلغه بإسناد حقبة التعليم العالى له، وأكد له موعد حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، غدًا الخميس.
وأكد الوزير الجديد لوزارة التعليم العالى، أن تولى وزارة مثل التعليم العالى ليس بالأمر الهين، ولكن أيضاً ليس من الصعب إحداث طفرة فى النظام التعليم بما إننا نملك الحلول وصناع قرار من أفضل العناصر البشريه فى العالم.
وأنهى عبد الغفار، "ربنا يقوينى على الإصلاح"، مطالباً قيادات المنظومة التعليم العالى بالمبادرة بالتواصل معه لسرعة الوقوف على أهم الملفات التى يجب أن تنطلق منها الرؤى الجديدة للوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان