إعلان

استاذ إدارة: نائب الوزير قد يكون مرشحًا لخلافته فيما بعد

11:39 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

الدكتور سمير عبد الوهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:

قال الدكتور سمير عبد الوهاب، أستاذ الإدارة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، إن تعيين نواب لعددٍ من الوزراء الجدد، يُعد أمرًا إيجابياً، نظرًا لأن مهام النواب تعتمد على تخفيف العبء عن الوزراء، وبالتالي سيتمكن الوزراء من التفرغ للأمور الأكثر أهمية.

جاء ذلك عقب تعيين عددًا من النواب لوزارة الزراعة والتخطيط والإصلاح الإداري، مع التعديل الوزاري الذي تضمن 9 حقائب وزارية، وتم إعلانه اليوم الثلاثاء، بعد الموافقة عليه من قِبل مجلس النواب.

وأضاف عبد الوهاب، أنه من المحتمل أن يكون للأمر أبعادًا أخرى منها أنه إذا أثبت أحد نواب الوزير جدارته فقد يكون المرجح لتولي مهام منصب الوزير في التعديل الوزاري اللاحق.

وشهدت وزارة المالية تعيين 3 نواب للدكتور عمرو الجارحي – خلال التعديل الوزاري الماضي – لتكن المرة الأولى في تاريخ الوزارة.

وعن سبب اختيار 3 نواب لوزارة الزراعة، قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقب قائلًا:" إن وزارة الزراعة من أهم الوزارات"، مشيرًا إلى أن الحكومة تهتم بها لما لها من إنتاج حيواني وغذائي، كما أنها أحد الوزارات التي ينظر لها في مجال الاستثمار.

وأردف:"وبالتالي نتوجه لإعادة الهيكلة في وزارة الزراعة"، لافتًا إلى اختيار النواب للاستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني والثروات السمكية، فضلًأ عن نائب للخدمات والمتابعة.​

وأكد إسماعيل أن الحكومة لديها توجه بإيجاد نواب للوزراء ومساعدين ومعاونين، على أن يتم اختيارهم من الشباب.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان