إعلان

ضياء رشوان ينسحب من انتخابات نقابة الصحفيين:" لن أشارك في هذه الملهاة"

09:02 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

الكاتب الصحفي ضياء رشوان

كتب – هاجر حسني:

أعلن الكاتب الصحفي ضياء رشوان، انسحابه من الترشح على مقعد نقيب الصحفيين، المقرر لها في شهر مارس المقبل.

وقال رشوان في بيان وصل مصراوي، اليوم الثلاثاء، "فضلت ألا أشارك في هذه المأساة – الملهاة، وأن أسحب ترشيحي لمقعد نقيب الصحفيين الذي كنت قد أعلنت أنني سأتقدم به".

وبرر رشوان سبب انسحابه لتحقيق مزيد من التوافق في المرحلة القادمة بما يحقق الصالح العام للصحفيين، مؤكدًا أنه فضل عدم الترشح بسبب فشل التوافق الحتمي بين الجماعة الصحفية وهو ما سينعكس على وحدة الصحفيين وعلى قدرة النقابة في الدفاع عن المهنة.

أضاف رشوان: "إنني مدين لكم جميعاً باعتذار وبخاصة لمن شرفوني بوضع ثقتهم الكريمة في وأصروا على ترشحي اعتقاداً منهم أنني قد أستطيع أن أقوم بما يرون أنه الدور الأفضل للمرحلة وللمهنة وللنقابة. ولكل الزميلات والزملاء والأحباب أؤكد أن انسحابي ليس تخوفاً من شيء ولا انتظاراً لشيء، فليس هذا من شيمي ولا مما تعودت عليه فيما مر من حياتي، فلقد خضت تلك المعركة ثلاثة مرات، أولهم في عهد مبارك ضد مرشحه ودولته، والثانية في عهد الإخوان مع من أيدوه خفية وهو لم يكن بعيداً عن عهد مبارك، والثالثة مع مرشح القفز للمجهول الذي وصلنا إليه بالفعل".

وأردف "إنني لم أكن قط ولن أكون باحثاً أو ساعياً لمنصب أو مقعد أقايض عليه بمبدأ أو بموقف أو بترشيح أو بتلويح به، فقد كنت واضحاً في إعلاني الترشح قبل أسبوع في شرح الظروف التي يجب توفيرها لكي أستطيع – أنا أو غيري – أداء المهمة الصعبة التي تنتظرنا، فلما لم تتحقق آثرت الانسحاب، مغلباً المصلحة العامة على أي مصلحة صغيرة ولو كبرت في أعين البعض. لقد قيض الله سبحانه وحده لي من الأسباب والجهد والإصرار طيلة عقود أربعة من العمل العام من أجل معشوقتي مصر، لكي يكون الأداء المخلص أيا كان مكانه هو منهجي، وإرضاء والضمير والاقتناع الحر هو مقصدي، ورضاء أغلبية الناس وقبلهم الله سبحانه هو الموضع الذي أسعى إليه وارتاح فيه قبل وفوق أي مقعد أو منصب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان