إعلان

رئيس الوزراء: لدينا توجه باختيار نواب ومساعدين للوزراء من الشباب

07:54 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

كتب– محمد غايات:

قال المهندس شريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم عقد أول اجتماع للوزراء الجدد الأسبوع المقبل ويسبقه اجتماع فردي مع كل وزير وإعطائهم فرصة لمراجعة الملفات الخاصه بكل حقيبة وزارية.

وأضاف إسماعيل- في تصريحات صحفية لمحرري مجلس الوزراء، عقب خروجه من البرلمان، أنه ألتقى أكثر من 50 مرشحًا خلال الفتره السابقة لاختيار الوزراء.

وأشار إسماعيل إلى أن المعايير التي تم اختيار الوزراء الجدد عليها هي: الكفاءه، وسابقة الخبرة في هذا المجال، وأن يكون له إنجاز على أرض الواقع في مجاله إلى جانب النزاهة، والقدرة على حلول مبتكرة للمشاكل ومواجهة الرأي العام، وتمثيل الدولة فى المحافل الدولية.

وعن أهم التكليفات قال إسماعيل: "لدينا برنامج في المرحلة القادمة، وسنلتزم بتحقيق الأهداف الواردة في برنامج الحكومة ومستمرون في برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتحسين الأداء في المشروعات المالية على مستوى الدولة، ومعدلات النمو والموازنة وتحسين معدلات البطالة إلى جانب ضبط الأسواق لما له من أهمية قصوى للمواطنين في المرحلة الحالية نتيجة لمعدلات التضخم، متمنيًا أن تبدأ بالانخفاض في المرحلة المقبلة.

وعن سبب اختيار 3 نواب لوزارة الزراعة، قال إسماعيل إنها من أهم الوزارات العريقة، والتى تهتم بها الحكومة لما لها من إنتاج حيواني وغذائي كما أنها أحد الوزارات التي ينظر لها في مجال الاستثمار، وبالتالي نتوجه لإعادة الهيكلة في وزارة الزراعة، لافتًا إلى اختيار النواب للاستصلاح الأراضى وآخر للإنتاج الحيوانى والثروات السمكية ونائب الخدمات والمتابعة.

وأكد إسماعيل أن الحكومة لديها توجه بإيجاد نواب للوزراء ومساعدين ومعاونين وسيتم اختيارهم من الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان