إعلان

إسماعيل في "ايجيبس 2017": نستهدف الاكتفاء الذاتي من الطاقة خلال أقل من عامين

03:53 م الثلاثاء 14 فبراير 2017

شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المحفل الدولي في مؤتمر الطاقة في مصر "إيجيبس 2017"، يعد محفلًا هامًا لتبادل الرؤى والخبرات حول الأزمات وطرق حلها، خاصة وأن الطاقة تمثل أحد أهم السبل لتحقيق تطلعات الشعوب، باعتبارها المحرك الرئيسي لخطط التنمية الاجتماعية، وأن مصادر الطاقة تشهد تلقبات عدة في أسعارها، ومثل هذه التجمعات تساهم في تضافر الجهود للعمل على مواجهة التحديات.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطاقة في مصر "ايجيبس 2017" اليوم الثلاثاء، أن مصر استطاعت خلال 3 سنوات، استعادة استقرارها الأمني والسياسي، بما كان له أثر إيجابي على كافة القطاعات ومنها الطاقة، مشيرًا إلى أن الدولة وضعت على قمة أولوياتها، التغلب على التحديات بشكل علمي يضمن توفير الطاقة، بالمثابرة والتحرك الجاد، وبمعاونة شراكئنا الذين تفهموا صعوبة المرحلة.

وأوضح إسماعيل، أنه تم خلال الفترة الماضية اتخاذ عدد من الإجراءات الإصلاحية تضمنت مجال الطاقة، وتحقيق عدد من الاستكشافات الكبرى ومنها حقل "ظهر"، وهذا يؤكد أن الشركات العالمية أمامها فرصة كبيرة للاستثمار في مصر، وبيئة استثمارية جيدة.

وأكد رئيس الوزراء، أن مصر استطاعت تخفيض مديونية الشركات العاملة في مجال البحث والاستكشاف، إلى النصف، وأن مصر ملتزمة لوضع حلول لهذه المشكلة بما يساهم في تخطى هذا التحدي، مضيفًا أن "الاكتشافات ساهمت في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي، وأن مصر تهدف للاكتفاء الذاتي خلال عامين أو أقل، ووضع الخطط لمزيد من التطور في قطاع الطاقة خلال العشر سنوات المقبلة متضمنة الطاقة النوية، وذلك من خلال الاستفادة من المقومات التي حباها لنا الله".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اليوم، افتتاح مؤتمر ومعرض "ايجيبس 2017" الأول للطاقة في مصر، والذي يستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة عدد من الدول والشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان