إعلان

وزير التموين: ضبط 174 ألف مخالفة و11 ألف مصنعًا بدون ترخيص في 2016

04:22 م الأربعاء 01 فبراير 2017

كتبت – عايدة رضوان:

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ضبطت بالتعاون مع مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، 174 ألف مخالفة ومحضر لعددٍ من المحلات والأسواق خلال 2016، والتي تضمنت 81 ألف مخالفة ومحضر لعدم الإعلان عن أسعار البيع أمام المواطنين.

وأشار مصيلحي – وفقًا للبيان الصادر اليوم الأربعاء - إلى أنه صدرت تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية بمباحث التموين، وأجهزة حماية المستهلك، والتجارة الداخلية، فضلًا عن الرقابة والتوزيع، وتم الاتفاق على أن يتم خروج حملات يومية مركزية وفرعية بالمحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضبط 11 ألف مصنعًا ومنشأة تعمل بدون ترخيص من الأجهزة الرسمية، وتم إبلاغ المحليات والمحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها لإغلاقها إدارياً، وقطع المرافق من الكهرباء والمياه عنها.

كما أكد أن الحملات التي قامت بها الأجهزة الرقابية - خلال عام 2016 المنقضي - أسفرت عن ضبط 3 آلاف منشأة ومحل، لقيامها بعرض سلع ومنتجات مغشوشة، وضبط أكثر من 4 آلاف محضرًا لعرض سلع ومنتجات منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط 8 آلاف مخالفة لعرض سلع مجهولة المصدر وبدون فواتير.

وأشار الوزير إلى أن الحملات أسفرت – أيضًا - عن ضبط 9 آلاف مُخالفة لبيع السلع والمنتجات بأزيد من السعر المحدد من الشركات والمصانع المنتجة.

وأوضح اللواء مصيلحي، أن الحملات الرقابية ضبطت 12 ألف مخالفة للمنتجات والمواد البترولية ومحطات الوقود خلال عام، والتي تضمنت 30 ألف أسطوانة بوتاجاز، و12 مليون لتر من البنزين والسولار لمخالفات غش مواصفات المواد البترولية أو التصرف في حصص البوتاجاز أو الوقود، وبيعها في السوق السوداء.

وأكد اللواء مصيلحي، أن كميات السلع التي تم ضبطها ومصادرتها في المخالفات، تضمنت 139 طنًا من مصنعات اللحوم الفاسدة والمغشوشة، 370 ألف عبوة عصير، 770 طنًا من الدواجن والأسماك غير الصالحة، 125 طنًا من المكرونة، 884 طنًا من الملح غير الصالح للاستخدام الآدمي، 29 طنًا من حلوى المولد، و58 طنًا من منتجات الألبان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان