إعلان

طلاب جامعة مصر يحرقون العلم الإسرئيلي في وقفة "القدس عربية"

02:43 م السبت 09 ديسمبر 2017

جامعة مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظم حشد من طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، وقفة احتجاجية ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس كعاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها.

وأفاد مراسل مصراوي أن الطلاب أحرقوا علم إسرائيل أثناء الوقفة التي نظمت في حرم الجامعة أمام مبني الخدمات الطلابية.

وهتف الطلاب: "بالروح والدم.. نفديك يا فلسطين" و"عروبة القدس مش هتضيع.. وتسقط تسقط إسرائيل".

وقال أحد الطلاب المشاركين، إن الوقفة جاءت للتعبير عن غضبهم لهذا القرار وتضامنًا مع الفلسطنيين، مضيفًا أنه لابد من تكاتف العرب ولو مرة واحدة ضد الكيان الصهيوني.

وتابع: "القدس ستظل عربية ليوم الدين".

كان قد دعا اتحاد طلاب الجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر "فيسبوك"، الطلاب لتنظيم الوقفة أمام مبنى الخدمات الطلابية بالجامعة تحت عنوان "القدس عربية"، احتجاجًا على القرار الأمريكي الذي تبنى مبدأ "من لا يملك اعطى لمن لا يستحق".

واحتج الطلاب ضد ما أسموه الوصاية الأمريكية على القدس، مؤكدين أن وقفتهم جاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني وعروبة القدس.

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإعلان ترامب، وقال إن "أي اتفاق سلام يجب أن يتضمن القدس عاصمة للدولة العبرية"، وفق زعمه. ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان