إعلان

"الإعلاميين" تدعو لتخصيص مساحات إعلامية بجميع القنوات لمواجهة "تهويد القدس"

09:11 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

كتب- مصطفى المنشاوي:

أعلنت نقابة الإعلاميين برئاسة حمدى الكنيسي، رفضها التام لقرار الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارتهم لمدينة القدس العربية، واعتبارها عاصمة لدول الاحتلال الاسرئيلي.

وقالت النقابة- في بيان لها اليوم: "قرار أمريكا يُعد انتهاكاً لمواثيق الأمم المتحدة والشرعية الدولية، وأن ذلك لن يغير في حقيقة أن القدس المحتلة عربية فلسطينية، وهي حق من حقوق الشعب الفلسطيني والعربي الإسلامي".

وأكد الكنيسي، دعم نقابة الإعلاميين الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة هذا القرار، كما دعا جميع الفصائل الفلسطينية بالتوحد خلف قيادتهم ونبذ الخلافات لمواجهة الوعد الأمريكي "من لا يملك أعطى من لا يستحق" ، الذى يذكرنا بوعد بلفور المشؤوم.

وثمن الكنيسي موقف القيادة السياسية فى التعامل مع قضية القدس، والدور الذي تقوم بها الخارجية المصرية للخروج بموقف عربى إسلامي موحد ضد هذا القرار.

ودعا الكنيسي جموع الإعلاميين في مصر و الوطن العربى بتخصيص مساحات إعلامية منتظمة بجميع القنوات، للتعريف بالقدس وتوثيق المدينة العريقة إعلامياً لمجابهة عمليات التهويد التى يقوم به الاحتلال.

وأعلن ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل، وطالب وزارة الخارجية بأن تستعد لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة ندد بها قادة الدول الغربية والعربية، وأكدوا أنها ستتسبب في وأد عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. فيما أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرار، وحث باقي الدول على نقل سفارات بلادها إلى القدس.

وكانت مسيرات حاشدة في مدينة الخليل الفلسطينية، بالضفة العربية، انطلقت اليوم الجمعة، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ومطالبته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة.

كما قام الفلسطينيون بمظاهرات واحتجاجات واسعة، في "جمعة الغضب"، وخرج المئات في مسيرات في القدس وبيت لحم، واعتصم العشرات في باب العمود بالقدس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان