إعلان

وكيل الأزهر: أمريكا ليست صديقتنا.. والأمة العربية تمرض ولا تموت

01:20 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

كتبت- عايدة رضوان:
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس؛ باطل قانونًا، وترامب ظن أن أمة العرب والمسلمين ماتت، ولكنه واهم هو ومن خلفه، فأمة العرب قد تمرض ولكنها لن تموت.

وأضاف شومان خلال إلقاء خطبة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف: "بأي حق تعطون أرض الناس وأنتم لا تملكونها، لمن تَسلطوا عليها وزرعوا فيها زرعًا ولا حق لهم فيها، إن القدس عربية إسلامية وإن كره الكارهون، وإن صدرت القرارات في غفلة من أمة مرضت، ولكنها لم تمت، فإننا نوقن بوعد الله ونصره وأن القدس تعود للمسلمين حرة، ونشد الرحال إلى الأقصى، إن لم نكن نحن فأبناؤنا وإن لم يكن أبناؤنا فأحفادنا، هذا يقين ونترقب اليوم الذي يأتي وندعو الله أن ندركه وألا يتأخر علينا كثيرًا بعد أن تمادى المتمادون".

وقال "شومان"، إن أمريكا لطالما ادعت أنها بلد الحريات وحامية الحريات وراعية السلام والساعية إليه، وإعلان الرئيس الأمريكي أن القدس عاصمة لإسرائيل تكريس للاحتلال.

وأضاف شومان، أنه ما عاد من حق أمريكا التحدث عن السلام ورعايته ولا عن السعي لتحقيقه، ولا أعتقد أنه من حقها بعد اليوم الإعلان أو الزعم بأنهم يدافعون عن الناس ويحاربون الإرهاب والإرهابيين، لأنهم عين الإرهاب".

وشدد وكيل الأزهر، على أن أمريكا لا يمكن أن تكون صديقة لنا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف الأربعاء الماضي، بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل رسمياً، قائلًا إن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرًا إلى أنها تدفع قدمًا إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان