إعلان

"علشان تبينها": تصريحات "شفيق" تشير إلى تراجعه عن فكرة الترشح للرئاسة

02:25 ص الإثنين 04 ديسمبر 2017

الفريق أحمد شفيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال الدكتور حسام فودة، رئيس المجلس المصري للعمال والفلاحين، وعضو اللجنة التأسيسية لحملة "علشان تبنيها"، إن تصريحات الفريق أحمد شفيق حول مسألة ترشحه بالانتخابات الرئاسية أمس الأحد، تعد بمثابة تراجع عن فكرة الترشح بالانتخابات.

ورأى فودة في تصريح لمصراوي، أن فيديو "شفيق" الذي عُرض على قناة الجزيرة سبب ردود غاضبة تجاهه في الشارع المصري، والانجازات التي حققها الرئيس عبدالفتاح السيسي سببان كافيان تدفعان شفيق للتراجع عن فكرة الترشح للرئاسة.

وأشار عضو اللجنة التأسيسية للحملة إلى أن "الفريق شفيق رجل عسكري وشغل منصب رئيس الوزراء ولديه خبرة، لكنه ليس رجل المرحلة".

كان الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق قال في مداخلة على برنامج "العاشرة مساءً" على قناة "دريم" مساء الأحد، إنه "لم يتخذ قراراً نهائياً بالترشح للانتخابات الرئاسية، وأنه لا يزال بحاجة لتفحص الشارع، وتحري الدقة حول الأوضاع، والاحتياجات المطلوبة".

كان شفيق أعلن نهاية الأسبوع الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة ووصفته بـ"الحصري"، مُدعياً منعه من مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش.

ووصل رئيس الوزراء الأسبق، أول أمس السبت، إلى مطار القاهرة في الثامنة مساءًا على متن طائرة خاصة قادمًا من أبو ظبي.

وقالت مصادر أمنية بالمطار، إن "شفيق" وصل على متن طائرة خاصة هبطت بصالة "4" المخصصة للطائرات الخاصة، وتم إنهاء إجراءات وصوله، ومعه 22 فرداً آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان