إعلان

تعرّف على برامج المتحف المصري في إجازة نصف العام

08:13 م الأحد 31 ديسمبر 2017

المتحف المصرى

كتب- يوسف عفيفي:

يبدأ قطاع المتاحف بوزارة الآثار، تفعيل خطة البرامج التعليمية والتثقيفية تحت شعار "نختلف للإثراء وليس للعداء"؛ لتتناول اختلاف الثقافات واللغات للمراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى جمهور الجمعيات الخيرية والأهلية والمكتبات خلال أجازة نصف العام الدراسي، ابتداءً من ١ يناير وحتى ١٠ فبراير ٢٠١٨.

ويعرض مصراوي، خطة برنامج ونشاط المتحف المصري خلال إجازة نصف العام الدراسي، في إطار الدور التوعوي والتربوي للمتاحف المصرية.

ورش وجولات إرشادية

تتضمن خطة البرنامج، تنظيم ورش عمل وجولات إرشادية تعليمية بعدد من المتاحف طوال أيام الأسبوع، ويشر أمناء المتاحف مقتنيات المتاحف المصرية من خلال عرض بعض الموضوعات الحضارية وكيف عبر عنها المصريون القدماء خلال الفترات التاريخية المتعاقبة مقارنة بحضارات العالم القديم الموجودة حولنا في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

برنامج خاص بمتحف الطفل

ينظم متحف الطفل والقسم التعليمي بالمتحف المصري بالتحرير، برنامجًا خاصًا، بالتعاون مع طلاب كلية التربية الفنية جامعة حلوان، ومجموعة من الشباب المتطوعين من كليتي الآداب جامعة عين شمس قسم تاريخ وآثار، والإرشاد سياحي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

جولات 

يشمل البرنامج تنفيذ جولات إرشادية داخل المتحف مع التركيز على موضوع لعب الأطفال والرياضة ووسائل المواصلات والتي تساهم بشكل مباشر في فهم الأطفال لحضارة الأجداد بطريقة مبسطة يتبعها ورش عمل فنية.

ندوات ومحاضرات

ينظم القسم التعليمي للمتحف المصري يومي الاثنين والخميس، من كل أسبوع، عددًا من الندوات والمحاضرات عن لعب الأطفال ووسائل المواصلات في مختلف الحضارات في المكتبات والجمعيات مثل دار الكتب ومركز شباب الجزيرة بهدف جذب مختلف الفئات العمرية لزيارة المتاحف وغرس قيم الانتماء لدي الأطفال ونبذ العنف في التعامل مع الأثر والسائحين عن طريق التقريب بين الماضي والحاضر.

ورشة عمل

ينظم القسم التعليمي، بالتعاون مع متحف مركبات بولاق، ورشة عمل تحت عنوان "الحلي المصري القديم بطريقة معاصرة " للخريجين والمرأة المعيلة، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في تمام العاشرة صباحًا، بالتعاون مع متخصصة صناعة الحُلي مروة أبو الدهب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان