إعلان

"البنا": دور الإصلاح الزراعي رئيسي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي

12:15 م الأحد 31 ديسمبر 2017

عبد المنعم البنا وزير الزراعة

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لها دور مهم، في تحقيق التنمية الزراعية، من خلال المشروعات الإنتاجية المختلفة التي تنفذها في عدد من المحافظات، والتي تشمل مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني، والتصنيع الغذائي.

وشدد وزير الزراعة، خلال الاجتماع الذي عقده بديوان الوزارة لمديري مديريات الإصلاح الزراعي بالمحافظات المختلفة، اليوم الأحد، على ضرورة تكثيف مشروعات التصنيع الزراعي، والمشروعات الإنتاجية التابعة للإصلاح الزراعي، وزيادة عدد المنافذ التابعة له لبيع المنتجات الغذائية بكل المراكز في المحافظات المختلفة، والبيع بأسعار مناسبة للمواطنين، بما يساهم في التيسير عليهم، وتخفيف العبء عن كاهلهم.

وأشار البنا، الى أن العمل خلال الفترة المقبلة على إعادة تقييم المشروعات الإنتاجية القائمة بالفعل، لتحسين كفاءتها وتعظيم العائد منها، باعتبارها ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة المهمة، التي تساهم بنسبة كبيرة في تحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الشاملة.

ووجه وزير الزراعة، مديري مديريات الإصلاح الزراعي، بالتوجيه وتوعية المزارعين ومنتفعي الإصلاح الزراعي بالمحافظات وتشجيعهم على الزراعات التجميعية وتحفيزهم، والتوعية لزراعة القمح بنظام المصاطب؛ لأهميته في ترشيد استهلاك المياه، في ظل ندرة الموارد المائية.

وأوضح البنا، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وعقد لقاءات مستمرة معهم، للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور، وخاصة المشاكل المتراكمة منذ سنوات طويلة، لافتًا إلى أنه لن يكون هناك مكان للمتخاذلين أو المقصرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان