إعلان

الكهرباء: تركيب 490 ألف عداد ذكى بمنطقتى الحلمية والمطرية

11:10 ص السبت 30 ديسمبر 2017

عداد ذكى

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه يجرى حاليا تنفيذ مشروع للتحكم الآلى والعدادات الذكية بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى اليابانى "الجايكا" فى نطاق قطاع الحلمية التابع للشركة.

وأضاف عارف فى تصريحاته لمصراوى، السبت، أن التحكم الآلى يتميز بإمكانية التحكم عن بعد فى مكونات الشبكة، بما يقلل من زمن وعدد انقطاعات التيار عن المشتركين، كما يتميز العداد الذكى بإمكانية الدفع المؤجل أو الدفع المسبق، كما يمكن المشترك من الحصول على البيانات الخاصة بقراءاته واستهلاكاته مباشرة، ويتم تجميعها عن بعد تلافيا لأخطاء العنصر البشرى، كما يمكن المشترك من الشحن على بعد بعدة طرق مميكنة، ما لا يضطره إلى الذهاب لمراكز الشحن.

وأوضح أنه يتم محاسبة المشترك عن استهلاك فعلى صحيح بدون تأخير فى قراءة العداد لكونه متصل بصفة دائمة بنظام التشغيل بالشركة، بما يمنع الاستهلاكات غير الصحيحة.

وكشف أنه فيما يخص التحكم الآلى، فإنه سيتم ميكنة 17 محطة محولات و60 موزع و1000 غرفة محولات، بينما سيتم تركيب 490 ألف عداد ذكى بمنطقتى الحلمية والمطرية، مشيرا إلى أنه تم الإتفاق على المشروع والبدء فى تنفيذه فى إطار خطة الدولة لتطوير منظومة الكهرباء والتوجه للشبكة الذكية لتطوير العمل وتحسين الخدمة المقدمة للعملاء.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان