إعلان

الصحة: إعدام 75 طن أغذية و3 آلاف لتر سوائل غير صالحة للاستهلاك الآدمي

02:38 م الخميس 28 ديسمبر 2017

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 75 طنًا، و819 كيلو جرام أغذية متنوعة، و3 آلاف و 314 لتر سوائل لتغيرها في الخواص وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، في جميع محافظات الجمهورية، خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، ضبط 59 طنًا، و383 كيلو جرام أغذية متنوعة، و3 آلاف و648 لتر، وسحب 131 ألف و93 عينة أغذية وإرسالها للمعامل؛ للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، من خلال العديد من حملات وزارة الصحة والسكان.

وأعلنت مدير إدارة مراقبة الأغذية، في بيان اليوم الخميس، المرور على 6 آلاف و520 منشأة غذائية؛ للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحرير 4 آلاف و708 محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التي تباشر التحقيقات، وأوصت بإيقاف تشغيل 696 منشأة غذاية لوجود مخالفات بها أو لعدم وجود ترخيص.

ومن جانبه أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، استخراج 19608 شهادة صحية للعاملين في تداول الأغذية من مراكز فحوص المشتغلين بالأغذية؛ للتأكد من خلوهم من الأمراض المنتقلة عن طريق الغذاء، وإصدار 1620 شهادة خاصة برسائل الأغذية المُصدرة، والتحفظ الصحي على 1131 رسالة مستوردة لحين ورود الإفراج النهائي لها.

وأضاف، أن الوزارة ماضية في تنفيذ هذه الحملات المستمرة لتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية؛ للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها، لافتًا لفحص عينات من الأغذية وتحليلها، ومراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان