إعلان

رئيس السياحة الدينية السابق: عمرة 2018 ستشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار

02:30 ص الخميس 28 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

رحب شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة السابق، بقرار وزارة السياحة بفتح باب توثيق عقود العمرة بين الشركات السياحية المصرية ونظيرتها السعودية يوم 4 يناير المقبل، مؤكدا أن ذلك يعجل من فتح باب العمرة لتنفيذ برامج الرحلات للمعتمرين الراغبين في أداء الشعيرة الدينية.

وأشار سعيد، لـ"مصراوي"، إلى أن تأخير فتح باب العمرة العام الماضي أضر بالمعتمرين والشركات وبمنظومة العمرة ككل نتيجة تكدس الأعداد في وقت ضيق، لافتا إلى أن أسعار برامج العمرة ستشهد ارتفاعا كبيرا هذا الموسم 2018 عن العام المنقضي نظرا لفرض السلطات السعودية 5% على الفنادق، فضلا عن فرض رسوم 2000 ريال على مكرري العمرة.

وتابع: "تختلف مستويات البرامج من شركة لأخرى حسب تنفيذها للبرنامج وقدرات العملاء والشركات فهناك من يأخذ فنادق 5 نجوم وهناك 3 نجوم ومنهم من يستأجر عمارات سكنية"، لافتا إلى أن "أسعار الفنادق تبدأ من أول 2000 ريال في الأسبوع بمعدل 10 ريالات في اليوم الواحد".

وأعلنت وزارة السياحة، أول أمس الثلاثاء، عن فتح باب توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية والسعودية، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 4 يناير المقبل عام 2018، وفق الكتاب الدوري رقم 287 لعام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان