إعلان

"خارجية النواب": 14.3 تريليون دولار تكلفة حروب الشرق الأوسط

05:42 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية

كتب- أحمد علي:

قال طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تكلفة حروب الشرق الأوسط بلغت 14.3 تريليون دولار.

وقالت داليا زيادة، رئيس المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومي؛ لبحث تداعيات مذكرة الكونجرس بشأن أوضاع الأقباط في مصر: "إننا نستقوى بالداخل للرد على الخارج وهناك في أمريكا يوميًا انتهاكات لحقوق البشرة السمراء وتمييز ضدهم".

وتابعت: "طلبت مراقبة وضع حقوق الأمريكيين من أصل أفريقي ورفضت السلطات الأمريكية بدعوى أن هذا الأمر غير مسموح به لغير الأمريكيين".

وأضافت، أن هناك تقريرًا للخارجية الأمريكية مؤخرًا، أكد أن هناك تحسنًا إيجابيًا في حالة حقوق الأنسان، وأن الرئيس السيسي أول رئيس يعتذر للمسيحيين بعد حوادث الاعتداء على الكنائس، وتساءلت عن هدف طرح القضية حاليا لاسيما قبل الانتخابات الرئاسية في مصر.

وقالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب: "كلنا مصريون، أقباط ومسلمون ومسيحيون، وأنا تربيت في مدرسة تبشيرية بأسيوط وتربينا على عدم التفرقة والتمييز وجينات المصريين متفقة بنسبة 98% ولا غرابة أو تفريق في مصر بين مسلم ومسيحي.

وأضافت أن عمرو بن العاص الذي فتح مصر كان يعرف أوجاعها ووفر الحرية الدينية للمسيحيين، ولا يكتمل إيمان المسلم إلا بالإيمان بالمسيحية واليهودية، والمسيح بارك شعب مصر والرسول محمد أوصى بأهل مصر خيرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان