إعلان

وزير التعليم العالي: "مفيش دولة تقدر على توظيف كل الخريجين"

03:37 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر تشهد تخرج 350 ألف طالب سنويًا من الجامعات، مؤكدًا أنه لا يوجد دولة تستطيع أن تلتزم بتوظيف تلك الأعداد.

ولفت عبد الغفار، خلال كلمته بحفل توقيع بروتوكولات التعاون الخاصة بريادة الأعمال على مستوى المدارس والجامعات، وإطلاق مبادرة رواد 2030 بين جامعة القاهرة ووزارة التخطيط، إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإنشاء مراكز التأهيل الوظيفي بالجامعات لما بعد التخرج، موضحًا أن 17 جامعة على مستوى مصر وقعت على الاتفاقية.

وأضاف: "لابد أن يكون الشباب مبدع لفرص العمل ولا ينتظر الوظيفة، لأن مفيش دولة تقدر على توظيف هذا الكم من الطلاب لكن الشركات الصغيرة ومتوسطة الصغر هى الحل"، مشيرًا إلى أنه يدعم هذه المبادرة ويؤكد ضرورة التوسع فيها على مستوى الجامعات.

وأكد أن أن هناك شركات ناشئة عن طريق البحث العلمى ظهرت بالسوق بالفعل وهناك شركات ناشئة جديدة تصل لمرحلة التسويق لتسويق المنتجات البحثية، قائلًا: "كنا نمرر قانون حوافز الاستثمار والبحث العلمى لتتيح لأصحاب الشركات أن يكون هناك مكسب للباحث والمركز لتسويق هذه المنتجات"، مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تمثل أملا لمصر، قائلا: "نتمنى أن يسود الفكر الحر وريادة الأعمال وبدأنا خطوات على مستوى إنشاء الحضانات داخل كل الجامعات".

ووقعت جامعة القاهرة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، بروتوكولات التعاون الخاصة بريادة الأعمال على مستوى المدارس والجامعات، وإطلاق مبادرة رواد 2030 وتنفيذ برنامج الماجستير المهنى لريادة الأعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بالتعاون مع جامعة كامبريدج.

وشهد توقيع البروتوكول، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وطارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان