إعلان

محافظ القاهرة: نقل 9283 أسرة من المناطق الخطرة لـ"الأسمرات"

02:12 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على ضرورة سرعة الانتهاء من نقل المواطنين من الأماكن الخطرة بالمناطق العشوائية المحددة بمعرفة اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة.

وتشمل المناطق الخطرة، الدويقة بمنشية ناصر، عزبة العرب بغرب مدينة نصر، اسطبل عنتر، الدندراوي والسحيلة بمصر القديمة، عزبة خيرالله بدار السلام ، عرب اليسار وعين الحياة بالخليفة وقلعة الكبش بالسيدة زينب، مع الالتزام بهدم المنازل فور إخلائها مع الحفاظ على الركام بالأرض وإقامة أسوار حولها لمنع الاعتداء عليها مرة أخرى أو إلقاء مخلفات بها لحين تحديد الاستغلال الأمثل لها.

وأعلن المحافظ، في اجتماعه الدوري، اليوم الثلاثاء، نقل 9283 أسرة من المناطق الخطرة إلى مدينة الأسمرات بالمرحلتين الأولى والثانية، بناءً على مراجعات اللجان المتخصصة المشكلة للبحث والتدقيق لضمان وصول الوحدات لمستحقيها.

وشدد المحافظ، على رؤساء الأحياء ومأموري أقسام الشرطة بتفعيل القانون رقم 133 لسنة 2014 في مادته رقم 16، التي تنص على المعاقبة بالحبس والغرامة المالية لكل من أدلى ببيانات خلاف الحقيقة أمام الجهات المعنية بالإسكان الاجتماعي مع إلزامه برد الوحدة السكنية حال حصوله عليها بالاحتيال، لمواجهة الدخلاء الذين يحاولون الاستفادة من وحدات تنشئها الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان