إعلان

وزير الخارجية يغادر إلى أديس أبابا

05:56 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

سامح شكرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

غادر سامح شكرى وزير الخارجية، مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين، متوجهًا إلى جدة في زيار تستغرق عدة ساعات، ومنها إلى أديس أبابا.

وقالت مصادر دبلوماسية بمطار القاهرة الدولي، إن وزير الخارجية غادر على الطائرة المصرية المتجهه إلى جدة، ومنها إلى إثيوبيا للقاء عدد من المسئولين لمتابعة مفاوضات سد النهضة.

وكان المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أكد أن شكري يبدأ زيارة مقررة لإثيوبيا في إطار تحرك مصري جديد، يستهدف كسر الجمود الخاص بالمسار الفني المتمثل في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة، وذلك إتساقًا مع منهج مصر الثابت خلال المرحلة السابقة في التعامل مع القضية من منطلق الالتزام الكامل ببنود الاتفاق الإطاري الثلاثي، وإبداء حسن النية والرغبة في بناء الثقة وإرساء دعائم التعاون، مع الحفاظ الكامل على مصالح مصر المائية المشروعة.

وأوضح أبو زيد، أنه من المنتظر أن يطرح الوزير شكري أفكارًا ومقترحات تستهدف مساعدة الأطراف على اعتماد التقرير الاستهلالي المعد من جانب المكتب الاستشاري في أسرع وقت لضمان الانتهاء من الدراسات الخاصة بالسد في نطاق الإطار الزمني المحدد في اتفاق إعلان المبادئ.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان