إعلان

نقل تمثال رمسيس الثاني للبهو العظيم في المتحف الكبير.. يناير القادم

03:58 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

تمثال رمسيس الثاني

كتب- يوسف عفيفي:
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم الاثنين، المتحف المصري الكبير بميدان الرماية؛ لمتابعة آخر الاستعدادت الخاصة بعملية نقل تمثال رمسيس الثاني من موقعه الحالي بالمتحف إلى مكان عرضه بالبهو العظيم والمقرر لها يناير القادم.

رافق وزير الآثار، حسب بيان للوزارة، اليوم الاثنين، خلال جولته كل من اللواء عصام والي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات وزارة الآثار واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة والعميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية واللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وسحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعدد من قيادات وزارة الآثار.

وقال "العناني"، إن عملية نقل تمثال رمسيس الثاني ستكون في موكب مهيب يليق به كواحد من أهم ملوك مصر العظماء، وبما يتماشى مع أهمية الحدث، لتستهل وزارة الآثار عامها الجديد بحدث أثري كبير كما اختتمت عام 2017 بكشف أثري هام بمنطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربي بالأقصر.

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق توفيق، أن عملية نقل التمثال لمكان عرضه بالبهو العظيم هذه المرة لا تقل أهمية عن عملية نقله في عام 2006 من ميدان رمسيس، وهو أول تمثال يُعرض بالمتحف كخطوة أولى نحو افتتاحه الجزئي والمقرر له 2018.

وأعلن توفيق، وضع اللمسات النهائية وخطة العمل القادمة بما يضمن نقل التمثال بسلام، موضحًا أن الفترة القادمة تشهد بذل جهد كبير من أجل إتمام عملية النقل على أكمل وجه.

وتجدر الإشارة إلى أن عام 2006، شهد عملية نقل تمثال رمسيس الثاني من أمام محطة القاهرة لموقع المتحف الكبير، وسط تغطية إعلامية محلية وعالمية كبيرة كما حرص الجمهور العادي على متابعة هذا الحدث الجلل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان