إعلان

الري: مشروع القناطر الجديدة بأسيوط سيكون جاهزًا نهاية مارس

01:33 م الأحد 24 ديسمبر 2017

وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الأحد، أن مشروع القناطر الجديدة بأسيوط سيكون جاهزًا للعمل نهاية مارس المقبل.

وقال عبد العاطي- خلال تفقده لمشروع قناطر أسيوط الجديدة - في تصريح خاص لقناة (اكسترا نيوز) إن "هذا المشروع يهدف إلى تحسين الري في محافظات شمال الصعيد ويسهم في توريد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة".

وأضاف الوزير لقد وصلنا حاليا لمرحلة التجارب والتشغيل حيث تم تشغيل بعض الأجزاء من المشروع كالهويس وبوابات الري ومحطة الكهرباء"، كما أنه تم تركيب 4 وحدات من محطة الكهرباء وسيتم الدخول في مرحلة التجريب الأولى،موضحا أن الشركات المصرية كان لها الريادة في تنفيذ هذا المشروع بمشاركة خبرات ومعدات من كافة دول العالم.

وأوضح وزير الري فيما يتعلق بخطة التشغيل التجريبي للمشروع أن " التشغيل التجريبي يمر بمراحل كثيرة واختبارات مختلفة.. ونحن بدأنا التشغيل بالفعل، ورأينا أن نسبة الكفاءة الخاصة بأحد البوابات في عدم تسريب المياه أعلى من المواصفات العالمية".. وأكد أن محطة الكهرباء سيتم إدخالها في مرحلة التشغيل التجريبي بداية من الشهر المقبل وبالتدريج.

وتابع قائلا إن "هذا المشروع سيلحق بمتحف لتوثيق كافة الأعمال التي تم تنفيذها فضلا عن إدراج أسماء العاملين والمعدات التي استخدمت في المشروع بالإضافة إلى توثيق القناطر القديمة "، مؤكدًا أن المشروع سيخدم مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط وتحويلها لخط ملاحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان