إعلان

مميش: قناة السويس شهدت إنجازًا تاريخيًا في 9 ديسمبر الماضي لم تحققه منذ افتتاحها

01:20 م السبت 23 ديسمبر 2017

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة التجارة العالمية بالقناة في ديسمبر الحالي، شهدت زيادة ملحوظة مقارنة بنفس الشهر من عام 2016، مشيرًا إلى أن الزيادة بلغت 12.2% في أعداد السفن العابرة للقناة، 13.1% في الحمولة الصافية، 15.8% في الإيراد بالدولار الأمريكي، و11.7% في الإيراد بالجنيه المصري.

كما شهدت حركة الملاحة في القناة من يناير إلى ديسمبر 2017، زيادة تقدر بـ4.6% في أعداد السفن العابرة، 7.2% في الحمولات الصافية، 5.6% في الإيراد بالدولار الأمريكي، و 89.8% في الإيرادات بالجنيه المصري.

وأضاف مميش، خلال كلمته بحضور الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى بمدن القناة، إن حركة الملاحة في القناة حققت إنجازًا تاريخيًا في 9 ديسمبر الماضي، بعبور 74 سفينة في الاتجاهين، بوزن إجمالي 5.2% مليون طن بضائع، في يوم واحد، مشيرًأ إلى أنه أعلى رقم حققته القناة منذ افتتاحها في 1896.

وأشار مميش، إلى أنه وفقًا لتوجيهات الرئيس تم إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتشمل مناطق صناعية ولوجيستية تكون قبلة المناطق في العالم، بالإضافة إلى إنشاء محور القناة الذي سيكون في الفترة المقبلة مستقبل مصر، نظرًا لما يتمتع به من عبقرية الموقع.

وأكد على الاهتمام بإنشاء بنى تحتية حديثة مثل: ميناء شرق بور سعيد شمالًا، وميناء بورسعيد جنوبًا، لجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم للاستثمار في المنطقة، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ جولات خاريجة لشرح مزايا الاستثمار بمنطقة قناة السويس.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان