إعلان

عرض 3 قطع أثرية جديدة في مدخل المتحف المصري.. اليوم

04:46 م الخميس 21 ديسمبر 2017

كتب- يوسف عفيفي:
يبدأ المتحف المصري بميدان التحرير، اليوم الخميس، عرض 3 قطع أثرية جديدة بمدخله؛ في إطار النهج الذي بدأت وزارة الآثار في اتباعه منذ أسبوعين.

يأتي ذلك بالتزامن مع افتتاح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار لمعرض "إبداع فناني دير المدينة" بالقاعة رقم 44 والذي سيستمر حتى الخامس من فبراير العام القادم؛ تأكيدًا على أن المتحف المصري لايزال يملك العديد من الكنوز الأثرية ويحتفظ بمكانته وأهميته بين المتاحف المصرية طيلة التاريخ.

وأوضحت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف، في بيان للوزارة، اليوم الخميس، أن القطع المعروضة اليوم، عبارة عن رأس للملك جدف رع، مصنوعة من حجر الكوارتزيت، عُثر عليها في منطقة أبو رواش الأثرية وكانت مخزنة بالمخزن رقم 37 بالطابق الأرضي بالمتحف، وفسيفساء كانت تزين وسط أرضية أحد المباني تعود للقرن الثالث أو الرابع الميلادي، وتم تغيير مكان عرضها من القاعة 39 بالطابق العلوي بالمتحف بما يتناسب مع قيمتها الفنية.

وأضافت عبد الرازق، أن الفسيفساء، عبارة عن رأس الميدوزا محاطة بالثعابين التي تتداخل مع شعرها المجعد لكي تبعث الرعب في نفوس الأعداء بساحات القتال.

أما القطعة الثالثة فهي من الآثار التي نجحت الوزارة في استردادها مايو الماضي من فرنسا، وهي عبارة عن نقش من الحجر الجيرى عليه المعبودة "سخمت" وخرطوش الملك "نختانبو الأول" من عصر الأسرة 30.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان