إعلان

الحكومة تكشف موقف مجانية التعليم في المنظومة الجديدة

04:42 م الخميس 21 ديسمبر 2017

كتب- محمد غايات:
نفت الحكومة إلغاء مجانية التعليم، وتقديم الخدمات التعليمية بالمدارس الحكومية بمقابل مادي.

وقال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن إلغاء مجانية التعليم.

وأضاف المركز، في بيان له، اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً عدم المساس بمجانية التعليم في المنظومة الجديدة وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية، موضحةً أن مجانية التعليم حق من حقوق المصريين الذي يكفله الدستور والقانون.

وشددت الوزارة على حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية الذي بات يمثل أولوية قصوى في برامجها، لافتةً أن خطوط العمل في خطة تطوير المنظومة التعليمية تخطو قدمًا، وجاري العمل حاليًا على إعداد المناهج التعليمية بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة في التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات مغلوطة تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273)، أما في حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528). ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان