إعلان

التعليم ترد على اتهام​ معلمة في "ليسيه الحرية" بسرقة "كوليه ذهب"​

12:27 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

كتبت- ياسمين محمد:

اتهمت والدة أحد الطلاب بمدرسة "ليسية" الحرية بباب اللوق بمحافظة القاهرة -وهي إحدى المدارس القومية- إحدى معلمات المدرسة بسرقة "الكوليه الذهب" الخاص بها.

من جانبها قالت الدكتورة عزه شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنها فتحت تحقيق عاجل في الواقعة لاتخاذ اللازم.

وقالت ولية أمر الطالب، إن ابنها أخذ الكوليه دون علمها وذهب به إلى مدرسته وذلك منذ أسبوعين، موضحة أنها لم تكتشف الأمر إلا بعد الواقعة بعشرة أيام، لتسأل نجلها البالغ من العمر 5 سنوات، والذي أكد أنه أخذه إلى المدرسة ولعب به مع أصدقائه، وحين تشاجروا ذهبوا إلى إحدى المعلمات التي أخذته.

وأضاف الطفل -حسب رواية الأم-، أنه أكد للمعلمة أن "الكوليه" خاص بوالدته، لترد عليه: "أنا هوديه لماما".

واستكملت ولية الأمر عبر حسابها الشخصي على "فيسبوك"، بأنها "لم أصدق ابني وقمت بالبحث عن "الكوليه" في كل مكان بالمنزل، لكنني لم أعثر عليه، واتجهت إلى المدرسة وتقدمت بشكوى دون ذكر اسم المعلمة".

ولفتت إلى أنه عقب نشر الشكوى على صفحة المدرسة، ظهرت ولية أمر كانت متواجدة بالصدفة في المدرسة أثناء الواقعة، وأكدت رواية ابن المدعية، مبدية موافقتها على الإدلاء بشهادتها في محضر رسمي.

وتوجهت ولية الأمر إلى قسم الشرطة التابع له المدرسة، وحررت محضر حمل رقم 13649/2017 جنح عابدين.

وتابعت: "في اليوم التالي فوجئت باتصال مديرة المدرسة تطالبها بالحضور، وعندما ذهبت للمدرسة، أخرجت المديرة ظرف به قطعة ذهبية عبارة عن نصف كوليه وقالت: عابر سبيل أتى وسلمه لبوب المدرسة".

وأكدت ولية الأمر أنها رفضت استلام القطعة الذهبية وأصرت على فتح تحقيق عاجل في الواقعة.

وأكدت ولية الأمر أن مديرة المدرسة طالبتها بنقل أولادها من المدرسة، وذلك بعد محاولات ضغط كثيرة من قبل المعلمه والمديرة، مما اضطر للجوء لإبلاغ وزارة التربية والتعليم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان