إعلان

"السياحة": نعمل على تيسير وتسهيل زيارة ذوي الإعاقة للأماكن الأثرية

06:05 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

المهندس عادل الجندي ممثل وزارة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد المهندس عادل الجندي، ممثل وزارة السياحة في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الوزارة تتخذ إجراءات للتسهيل والتيسير على ذوي الاحتياجات الخاصة في الأماكن السياحية والأثرية بمختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، برئاسة المهندس أحمد السجيني، وبحضور محافظ أسيوط المهندس ياسر دسوقي، وردًا على مطالب بعض النواب بالتيسير على ذوي الإعاقة في الوصول للأماكن الآثارية والسياحية.

وتساءل النائب شديد أبو هندية، عضو لجنة الإدارة المحلية، عن الإجراءات التي تتخذها وزارتي السياحة والآثار بشأن التيسير والتسهيل علي ذوي الإعاقة، وكيفية مساعدتهم في الوصول للأهرامات علي سبيل المثال، وعدم وجود عائق أمامهم.

وعقب ممثل وزارة السياحة، قائلاً: "كل الشريحة المتوقعة والمستهدفة بالنسبة للزيارات لمسار العائلة المقدسة غالباً هتكون كبار السن، ونعمل على توفير أدوات وسائل لتسهيل تحركاتهم وهي أدوات أيضا للتيسير على ذوي الإعاقة، وعلى​ سبيل المثال في مصر القديمة بعض الأماكن الأثرية التي تحتاج سلم للصعود لمكان عالي يتم تركيب أسانسيرات لإنها تكون صعبة على كبار السن".

وعلق المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، مؤكدًا أن "مسألة ذوي الإعاقة والتسهيل عليهم في تحركهم وزيارتهم للأماكن السياحية والآثارية مهمة للغاية، وسيكون هناك طلب إحاطة منفصل له سيناقش في اللجنة على أن تقدم وزارة السياحة مذكرة تفصيلية بشأن الإجراءات المتخذة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان