إعلان

التعليم: 104 عمال وحراس أمن يتعاطون مخدرات بإدارات القاهرة

02:48 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

كتبت- ياسمين محمد:
تجري الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، كشفًا للمخدرات على العمال وحراس الأمن الليليين بالمدارس، لاكتشاف المتعاطين حرصًا على سلامة الطلاب والمنشآت التعليمية.

وقال مصدر بالإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إنه تم البدء بإدارات محافظة القاهرة، إذ تم توقيع الكشف على حراس الأمن والعاملين بـ28 إدارة من أصل 32 إدارة تعليمية.

وأضاف في تصريحات لمصراوي، أن عدد حراس الأمن والعاملين الذين تم توقيع الكشف عليهم في الحملة الأخيرة التي أجريت نهاية أكتوبر الماضي، بلغ 1446، منهم 104 حالات إيجابية، و10 ممتنعين.

وأشار إلى أن التأكد من حالة التعاطي يتم على مرحلتين، الأولى هي الكشف المبدئي من خلال كاشف يحلل عينة من البول، وإذا ثبت التعاطي، يتم تحويلها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة، التي تحدد نسبة التعاطي، وإذا زادت عن النسبة المسموح بها تعتبر الحالة إيجابية تأكيدية، وبالتالي فإن الـ104 حالة المذكورة هي حالات مؤكدة.

وتابع المصدر: الوزارة حولت المتعاطين إلى النيابة الإدارية لإعمال شؤونها، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم ترد أي قرارت بشأنهم.

وعن الممتنعين، أوضح أنه يتم تحويلهم كذلك للنيابة، للنظر في أمرهم خاصة أنهم عاملين بالدولة، ولكن في العموم يعتبر الممتنع متعاطي.

وعن أنواع المخدرات التي يتعاطاها العاملون، فتتمثل في: مخدر الحشيش، والترامادول.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة مكونة من: مسؤول أمن الإدارة التعليمية، ممثل صندوق مكافحة الإدمان، وممثل عن وزارة الصحة؛ للكشف عن العمال وحراس الأمن.

ولفت إلى أنه حتى الآن، لم يتم التطرق إلى باقي العاملين بالوزارة، في انتظار قرار مجلس الوزراء المتعلق بتوقيع كشف المواد المخدرة على كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان