إعلان

برلماني يطالب بإسقاط جنسية شفيق.. "مرشح الإخوان في الرئاسة"

11:33 ص السبت 02 ديسمبر 2017

الفريق أحمد شفيق

كتب- محمد نصر:

طالب الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أحمد شفيق، الذي أعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال نصر الدين في بيان صحفى له اليوم، أن مصر في حالة حرب مع الإرهاب نيابة عن المنطقة كلها، ومايفعله شفيق من محاولات لإثارة البلبلة، وتشكيكه في القيادة السياسية في هذا الوقت العصيب يعتبر خيانة للوطن، تستوجب إسقاط الجنسية المصرية عنه، لأن من ينظر إلى مصلحته الشخصية ويتناسى مصلحة وطنة، لا يستحق أن يحمل جنسيتها.

وأضاف نصر الدين: "شفيق سيكون مرشح الإخوان في الانتخابات الرئاسية، ليس حبا فيه ولكن انتقاما من مصر، مشيرا إلى أن الجماعة مستعدة للتعاون مع الشيطان من أجل إسقاط مصر". حسب البيان.
وأضاف إسماعيل نصر الدين، أن ماقاله شفيق في كلمته المسجلة، عن منع دولة الإمارات له من السفر خارجها، أن ذلك يرجع لإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية، وهى محاولة خبيثة لإظهار أن الامارات تتدخل في الشأن الداخلى المصرى، بالإضافة إلى محاولته الوقيعة بين الأشقاء العرب. حسب تعبيره.

ونوه نصر الدين، إلى أن أحمد شفيق تعمد خلال كلمته التى أعلن فيها ترشحه، إظهار أن الوضع في مصر كارثى، متلاعبا بالالفاظ «مصر مش فقيرة»، بالإضافة إلى تشكيكه في الجهود المبذولة.

وأكد نصر الدين، أن أحمد شفيق ذهب إلى الإمارات «هاربا» من مصر، وتم توفير الحماية له، وكان يعيش هناك «عيشة ملوك»، لكنه نسى كل هذا فى لحظة واحدة ولاسباب غير معلومة. حسب وصف البيان.


وتساءل نصر الدين، هل من المعقول أن يعلن شخص ترشحه لرئاسة مصر من الخارج؟ هل لهذا الحد يستهزء شفيق بمصر والمصريين؟.


ووجه إسماعيل نصر الدين، رسالة إلى أحمد شفيق قائلا «لا أهلا بك ولا سهلا في مصر»، مؤكدا على أن من حق أى شخص أن يرشح نفسه فهذا حق كفله الدستور، لكن من يريد أن يحكم بلد بحجم مصر لا بد أن يأتى ويعيش بداخلها «ولا هو ناوى يحكمنا باللاسلكى».


وأشار نصر الدين، على أن المصريين اجتمعوا على كلمة سواء، وهو تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل اكمال المسيرة التى بدأها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان